الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
ما حكم نسيان الإمام بعض التكبيرات في صلاة العيد؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يونيو 2018 الساعة 3:19 مساءً
قالت لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، إنه في حال نسيان الإمام بعض التكبيرات في صلاة العيد وتذكرها في الركوع أو بعده ولم يعدها، فإنه أمر لا خلاف عليه.

وأوضحت «البحوث الإسلامية» في إجابتها عن سؤال: «ما حكم ما لو نسي الإمام بعض التكبيرات في صلاة العيدين»، أنه إذا نسي الإمام بعض التكبيرات ففيه تفصيل، فإن تذكرها في الركوع أو بعده لم يعدها بلا خلاف لأنَّها سُنَّةٌ فات محلُّها، ومحلُّها عقبَ تكبيرةِ الإحرامِ قبلَ القِراءةِ.

وأشارت إلى أنه لو تذكرها بعد القراءة وقبل الركوع، أو في أثناء قراءته للفاتحة فالراجح أنه لا يكبر لفوات محله، فإن محله عقب تكبيرة الإحرام.