الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
كيفية العناية بالشعر المجعد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يونيو 2018 الساعة 3:00 مساءً
تؤثر الرطوبة بدرجة كبيرة على صحة الشعر ومظهره الخارجى، فهى تتسبب فى إصابته بالتقصف والجفاف، للدرجة التى تجعله "هايش" ومجعد طوال الوقت، وبالتالى تشعر الفتيات بالضيق من هذا المظهر غير المنظم، ورغم صعوبة الأمر إلا أن هناك بعض الطرق التى يمكنك من خلالها التعامل مع شعرك فى الرطوبة، تلك التى نقدمها لك نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

الترطيب الجيد

يعتقد البعض أن الرطوبة تؤثر إيجابيًا على صحة الشعر وتجعل منه رطب بطبيعة الحال، إلا أن الحقيقة ليست كذلك، فالشعر وقتها يتعرض للرطوبة الظاهرية، فى حين أنه بحاجة إلى ترطيب من الداخل، لذا يجب أن تحرص الفتيات على معالجته باستخدام زيت جوز الهند قبل ساعة من استخدام الشامبو على الأقل.

اختيار الشامبو المناسب

فى هذه الحالة سيكون من الأفضل استخدام شامبو مخصص لـ "تنعيم" الشعر، فهو يساعد على التخلص من الشعر المجعد والحفاظ على شكله ناعم وغير مقصف.

عدم المبالغة فى غسله

غالبًا ما تكون تجاعيد الشعر دليل على جفافه، لذا فإن غسله أكثر من اللازم لا يؤدى سوى إلى مزيد من الجفاف، ومن الأفضل غسله مرتين أو ثلاث على الأكثر خلال الأسبوع.

ماسك الشعر

قد يكون هذا هو الوقت المناسب لاستخدام ماسك الشعر، لأن البشرة الجافة هى واحدة من الأسباب الرئيسية التى تؤدى لتجعده، فإن الفكرة هى ترطيب شعرك، وهذا ما سيوفره لك الماسك، وقومى بذلك مرة واحدة فى الأسبوع.

تجفيف شعرك جيدًا

واحدة من أكبر الأخطاء التى يجب تجنبها فى الرطوبة هى ترك الشعر رطب دون تجفيف، لذا تأكد من تجفيف كل جزء من الشعر عند تجفيفه، وإلا سوف يجذب الرطوبة من الهواء، ويجعل شعرك يتحول إلى مجعد.