الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
الأمم المتحدة تصوت لصالح قرار يدين الجرائم الإسرائيلية في غزة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 يونيو 2018 الساعة 12:20 صباحاً
صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار طرحته الدول العربية يدين الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وطرحت الدول العربية مشروع القرار على الجمعية العامة بعدما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن، ويدعو النص إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وفي كلمته اليوم، قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن الحاجة لحماية الشعب الفلسطيني لايزال أمرا عاجلا ولا يمكن التشكيك فيه ، مشيرا إلى أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين تزداد شراهة.

وأضاف منصور خلال الجلسة الطارئة للجمعية للأمم المتحدة: "إننا لجأنا للجمعية العامة بعد فشل مجلس الأمن في التصرف وحل الأزمة بسبب حق النقض (الفيتو ) الذي استخدم في الأول من الشهر الجاري من جانب عضو دائم في المجلس والذي حال دون اعتماد مشروع القرار الذي قدمته دولة الكويت وأيده معظم أعضاء المجلس حيث كان يهدف القرار إلى اتخاذ تدابير تضمن سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي " ، مؤكدا أنه بعد التصويت المؤسف في مجلس الأمن صعد الاحتلال من اجراءاته.

كما انتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، بشدة، البلدان التي تؤيد القرار.

وقال دانون: "يشرفني أن أقف هنا اليوم، يشرفني أن أقف لتمثيل إسرائيل في كل مكان تابع للأمم المتحدة وفي أي قاعة خاصة بها، يشرفني ذلك لأنني أفضل التحدث كل يوم في هذه القاعة دفاعًا عن شعبي، بدلًا من تقديم واجب العزاء لإسرائيلي واحد قد يفقد حياته على أيدي إرهابيي حماس، إذا تخاذلنا في دفاعنا".

وتوجه دانون إلى مقدمي مشروع القرار ومؤيديه، قائلًا: لدي رسالة بسيطة لمن يؤيدون هذا القرار، أنتم ذخيرة أسلحة حماس، أنتم الرؤوس الحربية لصواريخها".