الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
طرق سهلة للتخلص من شعر «العانة» فى المنزل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 يونيو 2018 الساعة 3:18 مساءً
شعر العانة من الأمور المزعجة بالنسبة للسيدات، واستهلاك الكثير من الوقت فى مراكز التجميل لا تستطيع كافة السيدات توفيره بخلاف المبالغ الباهظة المدفوعة فى صالونات التجميل، وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية طرق إزالة شعر العانة فى المنزل نقلا عن موقع "بولد سكاى" .

1-الحلاقة

وهى الطريقة الأكثر شيوعا على الرغم أنها لن تساعد فى التخلص من شعر العانة تماما إلا أن هناك الكثير من السيدات يفضلونها لسهولة ورخص ثمنها، ولكن قبل الحلاقة هناك بعض الخطوات الأساسية مثل قص الشعر الطويل والرغوة وبعد الحلاقة يلزم ترطيب المنطقة مع ملاحظة أن يحلق فى نفس اتجاه نمو الشعر للوصل للمسة نهائية سلسة، مع مراعاة أن تكون الحلاقة مرة واحدة فقط أسبوعيا، وراعى عدم استخدام شفرات قديمة لأنها تسبب عدوى على الجلد.



2-الواكس "الشمع"

إزالة شعر العانة أو البكينى بالشمع هى طريقة أخرى ولكنها مؤلمة بالمقارنة بالحلاقة، فسواء فى صالون تجميل أو فى المنزل فيتم وضع الشمع الساخن على المنطقة المرغوبة وسحبه مع شريط إزالة الشعر بالشمع فى الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.


ولكى تستطيعى إزالة الشعر بالشمع فى المنزل يمكنك شراء مجموعة الشمع من الأسواق واتبعى الخطوات التالية:

- تأكدى من غسل منطقة العانة وتطهيرها.

- تسخين الشمع حتى يتضح أنه متناسق مع العسل.

- وضع الشمع على البشرة مع اختبار درجة حرارته لتجنب حرق الجلد.

- باستخدام شريط إزالة الشعر بالشمع يسحب الشعر فى الاتجاه المعاكس لنموه.

- تأكدى من عدم وضع الشمع على منطقة معينة مرتين متتاليتين لتجنب النزيف وتهيج الجلد لأن بشرة العانة شديدة الحساسية.

3-قص الشعر

يمكن أن يكون تقليم الشعر باستخدام المقص طريقة لا تستهلك الكثير من الوقت وهى الطريقة التى يجب القيام بها قبل استخدام أى طريقة أخرى لأنه يساعد على تخفيف الشعر، ولكن عليك توخى الحذر أثناء تقليم الشعر ويمكن استخدام مرآة لإنجاز المهمة بسهولة.