الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
طوله 9 متر | بيع هيكل ديناصور بأكثر من مليونى دولار
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 5 يونيو 2018 الساعة 4:27 مساءً
بيع هيكل ديناصور من نوع غير معروف طوله تسعة أمتار ويعتقد أنه من سلالة لم تكتشف من قبل مقابل أكثر من 2.3 مليون دولار فى مزاد نُظم فى الطابق الأول من برج إيفل فى باريس.

ولا توجد معلومات عن الحفرية التى عُثر عليها فى غرب الولايات المتحدة عام 2013 سوى أنها لديناصور لاحم كبير الحجم، ويقول العلماء الذين درسوها إن هناك اختلافات عديدة بينها وبين السلالات المعروفة.

وقال كلود أجيت منظم المزاد "المشترى فرنسى وقال لى قبل المزاد... إذا حصلت عليه سأعرضه للعامة وهذا أمر رائع".

وأضاف "سيتاح للجميع رؤيته وقريبا سيستعيره أحد المتاحف وسيدرسه العلماء. كل شىء يمضى بشكل جيد".

ولم يكُشف اسم المشترى ولا البائع الذى ذُكر فقط أنه رجل أعمال بريطانى، وكان من المتوقع أن يباع الهيكل مقابل مبلغ يصل إلى 2.1 مليون دولار.

وسبق أن باعت دار أجيت الفرنسية للمزادات هيكل حيوان ماموث وهيكل ديناصور آخر.

وقالت الدار قبل المزاد الذى أقيم، أمس الاثنين، إن المشترى قد يستطيع تسمية السلالة الجديدة وهو ما احتجت عليه جمعية علمية أمريكية.

وقالت جمعية الحفريات الفقارية فى بيان إن هذا قد يخالف قواعد التسمية. وطالبت بإلغاء المزاد وقالت إن الملكية الخاصة قد تقيد الدراسة العلمية حتى إذا أصبح الهيكل متاحا فى وقت لاحق للباحثين.

وستذهب بعض إيرادات المزاد إلى جمعيتين خيريتين معنيتين بالسلالات المهددة بالانقراض، ومنها الفهد الصياد والكائنات البرية فى المحيطات.