الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
قرصنة ضخمة لـ 500 ألف «راوتر» حول العالم
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 24 مايو 2018 الساعة 10:09 صباحاً
كشف باحثون في شركة سيسكو - العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات - عن تعرض أكثر من نصف مليون موجه إنترنت "راوتر" وجهاز تخزين شبكي في نحو 54 دولة حول العالم لقرصنة عن طريق تطبيق خبيث متطور.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الاخبارية اليوم أن الباحثين اطلقوا اسم "في بي إن فلتر" على التطبيق الخبيث، الذي يمكنه إيقاف أجهزة "الراوتر" عن العمل، علاوة على إمكانية سرقة بيانات الدخول وكلمات السر ومراقبة أنظمة التحكم الصناعية.

وتعتقد سيسكو أن الحكومة الروسية تساند المجموعات التي قامت بتصميم ونشر التطبيق الخبيث "VPNFilter"، متوقعة أن يكون بمثابة تحضير لهجوم إلكتروني ضخم في المستقبل على أوكرانيا.

كانت المباحث الفيدرالية الأمريكية قد حصلت على أمر قضائي بمصادرة نطاق على الإنترنت تعتقد وزارة العدل الأمريكية أن مجموعة للهاكرز الروس تدعى "سوفاسي" استعملته للتحكم في الأجهزة المصابة، بحسب موقع "سي نت" التقني المتخصص.

وأشار نفس الموقع إلى أن المجموعة، التي تستعمل أسماء أخرى مثل "Apt28" و "فانسي بير"، يعتقد بمسؤوليتها عن شن العديد من الهجمات على مواقع تابعة لهيئات حكومية وعسكرية وأمنية منذ عام 2007.