الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 23 مايو 2018 الساعة 10:32 مساءً
وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين، بشأن الطقس بداية من الجمعة المقبلة، موضحة أن الموجة الحرارية التى تشهدها البلاد ستنكسر بداية من الجمعة المقبلة، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، على أن توالي درجات الحرارة انخفاضها خلال هذه الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعي لها، مصحوبة بأمطار رعدية تصل لحد السيول.

وتوقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية يكون مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف أنه يصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة، تكون رعدية أحيانا، غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك.

وأشار عبد العال، إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.