الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة الإدارية إحالة الإعلامية عزة الحناوي للمحاكمة العاجلة            المتحدث العسكري السابق باسم الجيش ينتسب لحزب الوفد            عاجل.. أنباء عن زيادة أسعار الوقود خلال ساعات            إغلاق جزئى لكوبرى المقطم وتحويلات مرورية بسبب أعمال رفع كمر معدنى لمدة يومين            الصحة: قدمنا خدمات علاجية لمليون مواطن بالمستشفيات المتخصصة خلال 3 أشهر            صلاح وصيفًا.. ميسي يُتوج بجائزة الحذاء الذهبي رسميًا            السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            

Instagram
SMS
هل يجوز لمن عليه دين أن يذهب للحج؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 مايو 2018 الساعة 2:42 مساءً
قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، إن من كان عليه دين ويريد أن يذهب ليؤدي فريضة الحج فلا يجوز ذلك.

وأضاف "عاشور"، خلال لقائه ببرنامج "فتاوى الناس" فى إجابته عن سؤال "هل يجوز لمن عليه دين أن يذهب للحج؟»، أنه لا يجوز للإنسان أن يذهب للحج وهو مدين أى عليه قرض إلا إذا كان هذا الدين له ضمانا بالسداد ووافق صاحب الدين على ذلك.

وأشار إلى أنه إذا حل أداء الدين وقت الحج ولابد أن يدفع ما عليه فيجب عليه أولًا أن يسمح له صاحب الدين أن يذهب ليؤدي فريضة الحج فمن كان عليه دين ويريد أن يذهب للحج فيجب عليه موافقة صاحب الدين أولا خاصة إذا كان وقت هذا الدين سيكون فى وقت الحج.