الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة الإدارية إحالة الإعلامية عزة الحناوي للمحاكمة العاجلة            المتحدث العسكري السابق باسم الجيش ينتسب لحزب الوفد            عاجل.. أنباء عن زيادة أسعار الوقود خلال ساعات            إغلاق جزئى لكوبرى المقطم وتحويلات مرورية بسبب أعمال رفع كمر معدنى لمدة يومين            الصحة: قدمنا خدمات علاجية لمليون مواطن بالمستشفيات المتخصصة خلال 3 أشهر            صلاح وصيفًا.. ميسي يُتوج بجائزة الحذاء الذهبي رسميًا            السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            

Instagram
SMS
​خروج صبري نخنوخ من محبسه بعد قضاء نصف المدة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 مايو 2018 الساعة 10:48 مساءً
أكد جميل سعيد محامى صبرى نخنوخ، أن موكله خرج اليوم الأربعاء، من محبسه، مشيرًا إلى أن نخنوخ قضى نصف مدة العقوبة الموقعة عليه.

واضاف جميل سعيد، بان الافراج جاء نتيجة عفو رئاسى.
وكانت قوات الأمن ألقت القبض على «نخنوخ» في أغسطس 2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد سكيكر، رئيس المحكمة، أجلت تظلم صبري نخنوخ، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص لجلسة 20 مايو، لنظر المحكمة الموضوع.

كان دفاع المتهم طالب خلال مرافعته بإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية لحين الفصل فيها، وأحال المكتب الفنى للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قضية المتهم صبرى نخنوخ إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لإعادة النظر في الحكم الصادر فيها، حيث تظلم دفاع المتهم، ودفع بحكم المحكمة الدستورية العليا، الذي قضى بعدم دستورية تعديل قانون الأسلحة والذخائر، الذي كان يحظر على المحكمة استعمال المادة 17 للنزول بالعقوبة درجة أو درجتين في شأن القانون.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت بالسجن 25 عاما على المتهم صبرى نخنوخ في اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاثة سنوات أخرى في قضية تعاطى مخدرات.