الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            محافظ القاهرة: لن أسمح بعودة المقاهي لمنطقة البورصة مرة أخرى            نص البيان الختامى للقمة الإسلامية حول التصعيد فى الأراضى المحتلة            الأمن يوافق على حضور 5 آلاف مشجع مباراة منتخب الشباب والسنغال            التعليم: وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمدارس            اثيوبيا: توصلنا لتوافقات مع مصر والسودان حول سد النهضة واجتماعنا كان ناجحا            السيسي مفتتحا المؤتمر الوطنى الخامس للشباب: اسمحوا لى نتحاور من أجل مصر            "أ ش أ": قمة كل 6 أشهر بين مصر والسودان وإثيوبيا
 بالتناوب فى العواصم            «الأزهر» يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان            

Instagram
SMS
أول تعليق من الرئيس السيسي على زيادة تذاكر المترو
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 16 مايو 2018 الساعة 5:25 مساءً
كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أسباب زيادة أسعار مترو الأنفاق في الوقت الراهن، لافتا إلى أن الدولة لا تمتلك رفاهية تأجيل قرار إصلاح مترو الأنفاق.

وقال الرئيس، إن وزير النقل الدكتور هشام عرفات أبلغ منذ أكثر من عام، بأن الخط الأول للمترو سيخرج عن الخدمة بسبب تدهور حالته، لافتًا إلى أن هذا الخط يحتاج إلى 30 مليار جنيه للصيانة لرفع كفاءته.

وأضاف "السيسي"، خلال حديثه بوقائع جلسة "رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات المقبلة"، أن القرض الذى تم تدشين المترو به لم يسدد حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يجب على كل المصريين المساهمة فى تسديد الدين على مصر، مؤكدًا أن التحدي الموجود فى البلاد أكبر من أى حكومة أو رئيس.

وأوضح الرئيس أنه لم يتم سداد قيمة القرض الأول الذي تم إنشاء الخط الأول لمترو الأنفاق من خلاله، وأن الدولة تتحمل فوائده حتى اليوم، مشيرا إلى أن مترو الأنفاق لم يوفر حتى تلك الأيام مصاريف تشغيله والتي تتضمن أجور العاملين والصيانة.

وتابع الرئيس: "لو بتركب أي مواصلة قطاع خاص ومفيش معاك فلوس مش هيركبك.. واحنا عايزين البلد تقوم وتكون ذات شأن يبقى لازم نضحي ونتعذب علشان دا التحدي لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة على مدار السنوات الطويلة".