الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            محافظ القاهرة: لن أسمح بعودة المقاهي لمنطقة البورصة مرة أخرى            نص البيان الختامى للقمة الإسلامية حول التصعيد فى الأراضى المحتلة            الأمن يوافق على حضور 5 آلاف مشجع مباراة منتخب الشباب والسنغال            التعليم: وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمدارس            اثيوبيا: توصلنا لتوافقات مع مصر والسودان حول سد النهضة واجتماعنا كان ناجحا            السيسي مفتتحا المؤتمر الوطنى الخامس للشباب: اسمحوا لى نتحاور من أجل مصر            "أ ش أ": قمة كل 6 أشهر بين مصر والسودان وإثيوبيا
 بالتناوب فى العواصم            «الأزهر» يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان            

Instagram
SMS
16 نصيحة تجنّبكم العطش في رمضان.. اتبعوها!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 مايو 2018 الساعة 1:33 مساءً
قدّم موقع "العين" 16 نصيحة لتجنّب العطش خلال شهر رمضان الحالي، لا سيما وأنّ رمضان هذا العام يأتي في ظلّ طقس حارٍّ جداً وقاسٍ.

وتتضمّن هذه النصائح الآتي:

- التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، وتقليل تناول المخلّلات، والأطعمة التي تحتوي على البهارات الحارة، لما تحتويه من نسبة كبيرة من "الصوديوم".

- تجنّب الإفراط في تناول الحلويات، خاصةً في فترة السحور.

- تناول الأعشاب والمشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر، وعصير الليمون.

- تناول البطيخ، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كما أنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم، ما يساعد على تحمّل العطش في رمضان.

- تجنب تناول المنبّهات، والمشروبات التي تحتوي على "الكافيين" مثل الشاي، والقهوة، والنسكافيه، وغيرها، وبالأخصّ في فترة السحور، حيث أنّها تفقد الجسم السوائل.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من "البوتاسيوم" مثل التمر، والموز، فهي تخفّف من الشعور بالعطش.

- تناوُل طبق من السلطة الخضراء يساعد على ترطيب الجسم، وإمداده بالطاقة.

- تناوُل كوب من اللبن يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ويقلل من الشعور بالعطش.

- بدء تناول وجبة الإفطار بتناول 3 حبّات من التمر، ثمّ تناول كوب من الماء أو الحليب، والانتظار لمدة 10 دقائق قبل تناول الوجبة.

- تناول الخضار والفواكه في وجبة السحور، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على احتفاظ الجسم بالماء والسوائل.

- تجنّب تناول الأطعمة المشوية، والمقلية.

- تجنّب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربون، مثل تناول المشروبات الغازية، فهي تزيد الإصابة بالانتفاخ، والغازات، وتعمل على منع الجسم من الاستفادة من السوائل.

- تجنّب تناول كمية كبيرة من الماء خلال فترة السحور.

- يمكن إضافة شرائح من الليمون أو النعناع الطازج إلى الماء، وتناوله.

- تناول الشوربة الساخنة على وجبة الفطور قبل تناول الطعام، وبعد تناول التمر، والماء.

- تناول البقوليات في وجبة السحور، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات التي تمنح الشعور بالشبع، وتخفّف من العطش.

وينصح الموقع باتباع عادات لتجنب العطش في رمضان، أبرزها:

- الحرص على الجلوس في الأماكن الباردة، والابتعاد عن الأماكن الحارة، للحفاظ على الجسم رطباً، مع الحفاظ على برودة البيت، وحجب الشمس عن البيت باستخدام الستائر.

- أخذ القسط الكافي من النوم، ومنح الجسم الراحة والاسترخاء.

- تأجيل السحور قدر الإمكان، وتجنّب ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على استهلاك طاقة الجسم.