الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
مصر ترفض نقل مصابي غزة إلى تركيا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 مايو 2018 الساعة 12:44 مساءً
بعد ساعات من إشادة الأمم المتحدة بخطوات مصر بشأن إخراج المصابين من قطاع غزة لتلقى العلاج فى الخارج، أعلن بكير بوزداغ، مساعد رئيس الوزراء التركي، صباح اليوم، الأربعاء، أن السلطات المصرية رفضت السماح بنقل جرحى قطاع غزة غزة للمشافي التركية.

وأوضح بوزداغ أن "إسرائيل" ومصر رفضتا السماح لطائرات طبية تركية بالهبوط في أراضيهما لنقل المصابين من جرحى القطاع لتلقي العلاج في المشافي التركية.

وكان وزير الصحة التركي أحمد دميرجان أعلن في تصريحات لوكالة "الأناضول" أمس، الثلاثاء، أن بلاده أتمّت استعداداتها لنقل الجرحى من غزة إلى تركيا فور الحصول على نتائج إيجابية مع الجهات المعنية.

وقال إنه في حالة الحصول على نتائج إيجابية سيتم استقبال الجرحى الفلسطينيين سيتم في مستشفيات العاصمة أنقرة أولا.

وأضاف أن الوزارة أنهت جميع التحضيرات لإنشاء جسر جوي لنقل الجرحى من غزة، بالتعاون مع رئاسة الأركان التركية، وإدارة الطوارئ والكوارث في تركيا "آفاد".

وأمس، رحب نيكولاى ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، بخطوات مصر بشأن إخراج المصابين من قطاع غزة لتلقى العلاج فى الخارج.

وأوضح ملادينوف، خلال كلمته فى الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولى بشأن الأوضاع فى غزة ومنطقة الشرق الأوسط، أن مصر سارعت فى اتخاذ خطوات فى مسألة إخراج المصابين من قطاع غزة.

ودعا مصر والسلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى تيسير إخراج المصابين بإصابات خطيرة من غزة، مشيرا إلى أن مستشفى الشفاء فى غزة تعانى من نقص فى الخدمات.