الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
خبير يحذر من دخول مصر أحزمة الملاريا والحمى بسبب تلوث الهواء
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 مايو 2018 الساعة 11:52 صباحاً
أكد المهندس عزت عبد الحميد خبير التغيرات المناخية، أن تلوث الهواء أحد أهم التحديات التي تواجه دول العالم خلال الفترة الحالية خاصة أن زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو والناتجة عن كثرة عوادم السيارات تسبَّبت في ظاهرة الاحتباس الحراري التي أحدثت الكثير من الأعاصير والسيول وحرائق الغابات والفيضانات التي اجتاحت عديد من دول العالم خلال الفترة الماضية.

وأوضح "عبد الحميد" أن مصر ليست بعيدة عن تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري بل مهددة بدخول أحزمة الملاريا والحمى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلي ارتفاع سطح البحر وزيادة كميات الأمطار المتساقطة على البلاد فيما يعرف باسم السيول مما قد يتسبّب في فيضانات وكذلك التأثير السلبي علي الحاصلات الزراعية والتي ستقل إنتاجيتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وناشد خبير التغيرات المناخية علي ضرورة أن تهتم الحكومة المصرية بضرورة تطبيق اتفاق باريس للحد من الانبعاثات الحرارية والتي تتسبب في تلوث الهواء الأمر الذي سيؤثر بالإيجاب علي الاقتصاد القومي للبلاد وأيضًا صحة الإنسان والحيوان والنبات علي حد السواء.

وكان تقرير لمنظمة الصحة العالمية أوضح أن القاهرة احتلت المركز الثاني في قائمة أكثر مدن العالم الكبرى تلوثا، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية الصادر الأسبوع الماضي.

ولم يتفوق على نسب التلوث في القاهرة بين عامي 2010 و2015 سوى مدينة نيودلهي، بل وسجلت القاهرة نسب تلوث مرتفعة للغاية مقارنة ببكين ومكسيكو سيتي.

وحذرت المنظمة من أن مستويات تلوث الهواء تبقى مرتفعة "بصورة خطيرة" في أجزاء عديدة من العالم، وتتسبب في وفاة نحو 7 ملايين شخص سنويا نتيجة التعرض لجزيئات الهواء الملوث الدقيقة التي تخترق الرئتين والقلب والأوعية الدموية.