الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو            رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            

Instagram
SMS
المجلس الأوروبي للإفتاء: الصيام غداً.. ودول عربية وإسلامية تصوم الخميس
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 15 مايو 2018 الساعة 11:11 مساءً
أعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، في بيان له على موقعه الالكتروني، أن غداً الأربعاء هو أول أيام رمضان في معظم دول أوروبا؛ بناء على الحسابات الفلكية.

يعد المجلس هيئة إسلامية متخصصة ومستقلة، تتكون من مجموعة من العلماء المسلمين من عدة أماكن من العالم. وتم تأسيسها 29 و30 مارس 1997 وذلك بمبادرة من اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا. ويقع مقرها في دبلن في جمهورية أيرلندا .

يأتي هذا فيما أعلن عدد من الدول في العالم أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس أول أيام شهر رمضان، وهي: مصر و السعودية - مصر - السودان - السودان - الكويت - الأردن - قطر - العراق - فلسطين - البحرين- لبنان - ماليزيا - إندونيسيا - أستراليا - سنغافورة - سلطنة بروناي - سلطنة عمان - اليابان.

واعتمدت هذه الدول على الحسابات الفلكية وليس رؤية الهلال في الإعلان عن بداية الشهر الكريم.

كانت أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان، أعلنت مبكرا أن الخميس هو غرة شهر رمضان في السلطنة.

وقال المركز الفلك الدولي في ماليزيا إن الخميس 17 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن غداً الأربعاء هو المُكمل لشهر شعبان، ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان.

كما أعلنت كل من اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك. وكذلك أعلن المرجع الديني في العراق قاسم الطائي، الثلاثاء، أن يوم الخميس المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان.