الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
إبراهيم عيسى: لا آرى حكمة في صيام رمضان.. وهو قرار سيادي من الله
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 15 مايو 2018 الساعة 10:31 صباحاً
قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن شهر رمضان احتفالي، لافتًا إلى أن المتشددين يريدونه شهر قتامة وانعزال، معتبرين أن أي احتفال فيه خروج عن الدين.

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامج "مختلف عليه"، المُذاع عبر فضائية "الحرة"، أن المتشددين يعتبرون المدينة المنورة في عهد المسلمين الأوائل خالية من كل المباهج والاحتفالات والغناء والطرب.

وتابع أن فلسفة الصوم تقوم على كبح جماح البشر في غرائزهم وأفكارهم وتصرفاتهم، مضيفًا: "نوع من التدريب على الثبات الانفعالي، وللأسف فإن البعض يعتبر أن الشهر فرصة لتنفيذ العمليات الإرهابية مثل أبو بكر البغدادي أمير تنظيم داعش الإرهابي".

وأشار مقدم برنامج "مختلف عليه"، إلى أنه لم يرَ في صيام رمضان حكمة إلا أنه قرار سيادي، مؤكدًا أن هذه القناعة تولدت لديه بعدما بحث كثيرًا في حكمة الصيام، واستمع لعشرات الحجج التي يقولها آلاف والوعاظ من حكمة الصيام.

واختتم: "الحكمة الحقيقية في الصيام هي أنك عبد لله، والعبد يسمع أمر الله".