الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة الإدارية إحالة الإعلامية عزة الحناوي للمحاكمة العاجلة            المتحدث العسكري السابق باسم الجيش ينتسب لحزب الوفد            عاجل.. أنباء عن زيادة أسعار الوقود خلال ساعات            إغلاق جزئى لكوبرى المقطم وتحويلات مرورية بسبب أعمال رفع كمر معدنى لمدة يومين            الصحة: قدمنا خدمات علاجية لمليون مواطن بالمستشفيات المتخصصة خلال 3 أشهر            صلاح وصيفًا.. ميسي يُتوج بجائزة الحذاء الذهبي رسميًا            السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            

Instagram
SMS
شركة تكنولوجيا تتيح للشرطة تعقب أى هاتف
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مايو 2018 الساعة 7:10 مساءً
كشفت صحيفة نيويورك تايمز، عن أن الخدمات التى تطورها شركة Securus Technologies التى تراقب مكالمات نزلاء السجون، تم استخدامها من قبل مأمور بولاية ميسورى لمراقبة هواتف الأشخاص وتتبع موقعهم، ويُزعم التقرير أن الشرطى الذى اتُهم بالتعقب فى محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية، استخدم البرنامج فى تعقب قاضٍ وخمسة ضباط شرطة آخرين.

وتمكن من القيام بذلك لأن تلك الشركة تقدم ميزة يمكنها العثور على أى هاتف فى الولايات المتحدة فى غضون ثوانٍ، إذ تمتلك هذه البيانات لأنها تشترى معلومات من شركات الاتصالات اللاسلكية الرئيسية.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، أصبح ضباط الشرطة الذين يتابعون الهواتف المحمولة من خلال شركات الاتصالات اللاسلكية قضية قانونية أكثر بروزًا خلال الفترة الأخيرة، حيث جعلت التكنولوجيا الحديثة هذه العملية أسهل بكثير على مدى السنوات القليلة الماضية.

وهذا الأمر دفع السيناتور رون وايدن، وهو ديمقراطى من ولاية أوريجون، للمطالبة بإلقاء المزيد من الضوء على خدمات Securus، التى تستخدمها أكثر من 3450 وكالة لإنفاذ القانون، من أجل تتبع هواتف المواطنين فى أقل من ثانية.