الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التنمية المحلية يصل مستشفى الإسماعيلية استعدادا لزيارة رئيس الوزراء            وفد مصري يتوجه إلى السودان بتكليف السيسي            
ألمانيا ردًا على مقترحات ماكرون لإصلاح الاتحاد الأوروبي: يستحق رد فعل أسرع
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 إبريل 2018 الساعة 11:15 صباحاً
وصف وزير المالية الألماني، أولاف شولتز، إصلاحات الاتحاد الأوروبي التي اقترحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن بعضها غير مجد، وان ما سيتم الموافقة عليه منها يجب أن تتم معالجتها قبل الانتخابات الأوروبية في العام المقبل.

وقال «شولتز» لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه سونتاجس تسايتونج" الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن ألمانيا ستعمل بشكل وثيق مع فرنسا خلال الأشهر المقبلة لتقييم الإصلاحات التي ينبغي أن تتقدم.

وتضغط فرنسا على ألمانيا ودول أوروبية أخرى لتتوقف عن اتخاذ قرارات صعبة بشأن الأنظمة المصرفية في أسواق المال وأسواق رأس المال في منطقة اليورو.

كما انتقد المفوض جونتر اوتينجر، برلين، السبت الماضي؛ بسبب انتقادها لاقتراحات ماكرون، وقال إنه يجب اتخاذ قرارات أولية في قمة الاتحاد الأوروبي في يونيو.

وتابع شولتز: «يستحق ماكرون ردود فعل أسرع من ألمانيا»، وفق تصريحاته للصحيفة نفسها في مقابلة منفصلة.

ووافق وزير المالية الالماني على ضرورة معالجة هذه القضية.

وقال لـ "فرانكفورتر الجماينه": سنفحص ما هو ممكن دون إثقال كاهل قدرة الأفراد على التصرف."

وتأتي تعليقات شولتز قبل أيام من زيارة ماكرون لبرلين للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال الوزير الالماني إنه من الواضح أن برلين ستضطر إلى زيادة تمويلها للاتحاد الأوروبي بعد أن تغادر بريطانيا الكتلة الاوروبية، لكنه قال إن المانيا لن تغطي الفجوة المالية الناتجة عن نفسها ما يعكس تصريحات سلفه المحافظ المحافظ وولفجانج شويبله.