الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو            رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            وزير المالية: الاتفاق على مشروع قومى موحد يربط الضرائب والتأمينات والبنوك            الحكومة: 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو            

Instagram
SMS
"النقل العام" بالإسكندرية: وصول أول ترام مفصلى مزود بالإنترنت نهاية مايو المقبل
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 إبريل 2018 الساعة 10:04 صباحاً
قال اللواء خالد عليوة ، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية، أنه من المقرر أن تتسلم الهيئة أول عربة ترام مفصلى قادمة من دولة أوكرانيا نهاية مايو القادم، مشيرا إلى أن العربات الجديدة ستكون بسعة 140 راكبًا، ومزودة بخدمة الواى فاى (الإنترنت)، ونظام تتبع "جى بى اس"، و تخدم جميع فئات الركاب.

و أوضح إن هناك لجنة فنية مشكلة سوف تتوجه إلى دولة أوكرانيا أوائل مايو المقبل لمعاينة عربة الترام المفصلى، و بعد موافقة اللجنة سوف يتم توريدها ووصولها نهاية مايو المقبل.

و أشار رئيس الهيئة العامة للنقل العام، إلى أن التأخر فى استلام الدفعة الأولى من العربات التى كان من المقرر استلامها ديسمبر الماضى، جاء بسبب صعوبة إنهاء الإجراءات الفنية، و أشار إلى أن الترام الجديد سوف يعمل على خط ( رأس التين – سان ستيفانو)، خاصة و أن الخط تم تطويره مؤخرًا.

كانت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، قد وقعت بروتوكول توريد 15 ترامًا مفصليًا لمرفق ترام المدينة بالمحافظة مع شركة إينوترانس الأوكرانية، فى شهر فبراير من العام الماضى.

ووفقًا لنص العقد مع دولة أوكرانيا، أنه سيتم توريد 15 ترامًا مفصليًا، للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 مليون ونصف المليون دولار، وذلك بعد فوز دولة أوكرانيا بالمناقصة التى أجرتها الهيئة لهذا الغرض، حيث سيتم توريد وحدات ترام جديدة ومكيفة لأول مرة فى مصر.