الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
الحكومة ترفع دعم السلع التموينية.. وتنشيط الصادرات بالموازنة الجديدة لـ90.2 مليار جنيه
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 إبريل 2018 الساعة 10:20 صباحاً
رفعت الحكومة من مخصصات الانفاق العام على دعم السلع التموينية بمشروع الموازنة الجديدة المقدم للبرلمان إلى 86.2 مليار جنيه بزيادة بلغت 23.1 مليار جنيه عما هو مدرج بموازنة العام المالي الجاري.

وكشفت بيانات مشروع الموازنة 2018/2019 الجديدة الذي تلقى "صدي البلد" نسخة منه، أن الحكومة قررت رفع الدعم بمخصصات نقل الركاب إلي 1.85 مليار جنيه بزيادة بلغت 899 مليون جنيه عما هو مدرج بموازنة العام المالي الجاري.

وزادت مخصصات دعم تنشيط الصادرات إلي 4 مليارات جنيه بمشروع الموازنة الجديد بفارق 1.4 مليار جنيه عن العام المالي الجاري.

ورشدت الحكومة من الانفاق العام علي الباب الرابع الخاص بالدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بمشروع الموازنة العامة الجديدة بمقدار 340 مليون جنيه فقط عن العام المالي الجاري، ليصبح حاليا بالمشروع الجديد نحو 332.3 مليار.

لكن الحكومة خفضت مخصصات الدعم بوجه عام إلى 213.8 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديد بمقدار 8.23 مليار جنيه عن العام المالي الجاري، ليتم استقطاعهم من مخصصات دعم المحروفات والكهرباء والانتاج الصناعي واسكان محدودي الدخل.