الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حركة تغييرات بوزارة الزراعة تشمل 4 قيادات            النائب العام: حجب مواقع بث الألعاب الإلكترونية ومنها «الحوت الأزرق»            وزير التنمية المحلية يصل مستشفى الإسماعيلية استعدادا لزيارة رئيس الوزراء            وفد مصري يتوجه إلى السودان بتكليف السيسي            
تعرف على مفاجأة سيمنس في الشرق الأوسط
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2018 الساعة 6:52 مساءً
أعلنت شركة سيمنس اليوم، على هامش "يوم سيمنس للابتكار"، الذي يقام بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، عن خططها لتعزيز حضورها الرقمي في منطقة الشرق الأوسط من خلال استثمارات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتشمل هذه الاستثمارات إنشاء مراكز تطبيقات MindSphere، حيث سيتم إنشاء مركزين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنوي الشركة إنشاء 20 مركزًا في 17 دولة حول العالم.

ويغطي كل واحد من هذه المراكز مواقع متعددة في دول مختلفة، ويتخصص في قطاع محدد تنشط ضمنه شركة سيمنس. ويعمل ضمن هذه المراكز أكثر من 900 مطور برامج ومهندس وإخصائي بيانات جنبًا إلى جنب مع عملاء سيمنس لتطوير ابتكارات رقمية لتحليل البيانات والتعلم الآلي. ويتم تطوير هذه الحلول عبر المنصة السحابية ونظام التشغيل المفتوح لإنترنت الأشياء من سيمنس MindSphere.

وفي دولة الإمارات، سيتواجد المركزان في كل من مدينتي دبي وأبوظبي. وسوف يتولى مركز تطبيقات MindSphere في دبي قطاعات المطارات والخدمات اللوجستية والشحن، من أجل تطوير منهجيات مبتكرة تسهم في تحسين حركة الأشخاص والسلع. وسوف يقوم المركز بتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية بالاستفادة من التحليلات المتقدمة وحلول إنترنت الأشياء من سيمنس. بينما يتولى المركز الثاني في أبوظبي تلبية احتياجات الصناعات التي تركز بشكل أساسي على النفط والغاز، والمياه، ومياه الصرف الصحي، مما يمكن العملاء من تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف عبر سلسلة القيمة بأكملها.

وبالإضافة لذلك، سوف تستثمر سيمنس في منح دراسية في اختصاص البرمجيات، وذلك بهدف تعزيز المهارات الرقمية بين الشباب في المنطقة، وتأسيس اقتصاد هيدروجين بالتعاون مع الشركاء السالف ذكرهم، والمساعدة في إنشاء أكثر معارض إكسبو اتصالًا على الإطلاق باستخدام منصةMindSphere.