الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
أنت أكثر عرضة للإصابة بسرطان العظام .. تعرف على السبب
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2018 الساعة 4:23 مساءً
أسباب عديدة وراء الإصابة بسرطان العظام, إليك أهم أعراضه وأسباب الإصابة ومن هم أكثر عرضة للإصابة به...

تعد معظم أورام العظام حميدة فهى ليست سرطانا وفقا للدكتور حسن سليمان استشارى الأورام، ولا تنتشر لكنها تضعف العظام وتؤدي إلى كسور أو تسبب مشاكل أخرى أما عن الأنواع الخبيثة فقد تحدث بسبب كثرة التعرض للمواد الكيميائية والإشعاع والإصابة بورم حميد بالعظام من قبل.

وعن أبرز أعراضها هى ارتفاع درجة حرارة الجسم لتصل إلى 40 درجة مئوية والإحساس بالإعياء العام وفقدان الوزن والإصابة بفقر الدم وكثرة التعرق مع سرعة فى خسارة وزن غير مبررة والشعور بالضعف في العظام وتكون ذلك أول الأعراض التي تصيب المريض وأكثرها شيوعاً ..

أعراض مؤشر للانتشار
أما عن الأعراض الأخرى والتى تكون مؤشرا على بدء انتشاره هى الألم سوءاً أثناء الليل أو عند القيام بأنشطة تشمل العظم المصاب أو شعور المريض بألم عند تحريك المِفصل المصاب، بالإضافة إلى تحديد مدى الحركة فيه قد يؤدي أحيانا إلى حدوث كسور بالإضافة إلى الأحساس المستمر بالإرهاق والتعب مع أقل مجهود

طرق العلاج
ويعد سرطان العظام مثل باقى السرطانات الأخرى يساعد الاكتشاف المبكر على زيادة نسبة الشفاء وتعد أبرز طرق العلاج هى الجراحة أو العلاج الكيماوي أو الشعاعي أو كلاهما معا.

وللعلاجات الطبيعية دور تفادى الإصابة بسرطان العظام والقضاء على الجذور الحرة الموجودة في المفاصل والتي يتسبب نموها فى الإصابة بسرطان العظام ووفقًا لما جاء في موقع "بولد سكاى" الهندى، فإن دهن المفاصل بزيت الزيتون والعسل الأبيض والثوم يقضى على تلك الجذور علاوة على قدرته على التخلص من الخشونة الموجودة في المفاصل.