الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
معامل التنسيق بالجامعات تبدأ استقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهم            مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو            رئيس "النواب": تخفيض معاشات الوزراء والمحافظين من 80 لـ25%            الحكومة توضح حقيقة إضافة مادة على رغيف الخبز للحد من الكثافة السكانية            

Instagram
SMS
ماذا يحدث للانسان إذا قرأ القرآن يوميًا؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2018 الساعة 6:19 مساءً
في قراءة القرآن الكريم يوميا فوائد كثيرة في الدينا والآخرة، ففي قراءة القرآن بتدبر راحة نفسية، لكن الكثير منا ينشغل ويهمل كتاب الله، في السطور المقبلة فوائد لقراءة القرآن الكريم يوميا.

1- صفاء الذهن، حيث يسترسل المسلم بشكل يومي مع القرآن الكريم، فيتتبع آياته وأحكامه، وعظمة الله في خلقه.

2- طمأنينة القلب، حيث يعيش من يحافظ على تلاوة القرآن الكريم وحفظ آياته بطمأنينة عجيبة، يقوى من خلالها على مواجهة الصعاب التي تواجهه، فقد قال تعالى: "الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللهِ أَلَا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ".

3- التخلُّص من الأمراض المزمنة، حيث ثبت علميًا أنَّ المحافظة على تلاوة القرآن الكريم والاستماع لآياته، يقوي المناعة لدى الإنسان بما يمكِّنه من مواجهة الكثير من الأمراض المزمنة.

4- رفع لقدرة الإنسان الإدراكيَّة في مجال الفهم والاستيعاب.

5- نيل رضا الله وتوفيقه له في شئون الدنيا، يجده بركة في الرزق، ونجاة من المكروه.

6- الفوز بالجنَّة يوم القيامة، حيث يأتي القرآن الكريم يوم القيامة شفيعًا لأصحاب.

7- وفي هجر القرآن الكريم كثرة الهمّ والحزن في الحياة، فالحياة مليئة بالمشاكل والهموم، ومن فقد نور القرآن لن يتمكن من الوقوف في وجه هموم الحياة.