الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
دراسة تكشف مفاجأة جديدة فيروس زيكا وعلاقته الجنس
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2018 الساعة 4:00 مساءً
تشير دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن فيروس زيكا يبقى في السائل المنوي لمدة تصل إلى تسعة أشهر، إلا أن خطر انتقال العدوى الجنسية ينتهي في شهر واحد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير الدراسة إلى أن مسئولي الصحة كانوا حذرين للغاية في تقديم المشورة للأزواج بالامتناع عن ممارسة الجنس أو استخدام الواقي الذكري لمدة ستة أشهر على الأقل بعد إصابة الشريك الذكر بفيروس زيكا.

وقال الباحث الرئيسي للدراسة ، الدكتور "بول ميد" من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”، إن النتائج تحفز العمل على توصيات جديدة وأفضل، لكن الدراسة نفسها ليست كافية لتغيير المبادئ التوجيهية الحالية حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن إصابات فيروس زيكا اجتاحت مناطق أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في عامي 2015 و 2016 ، مع حدوث بعض الفاشيات الصغيرة جدًا في جنوب الولايات المتحدة، وينتشر الفيروس أساسًا عن طريق البعوض المداري.

لكن خلال فترة انتشار الوباء اكتشف العلماء أن بعض الإصابات تنتشر عن طريق الجنس في معظم الحالات ينتقل الفيروس من قبل الرجال إلى النساء.

في الولايات المتحدة ، ذكرت 52 حالة زيكا لنقل العدوى الجنسية ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.