الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
من التاريخ .. مشاجرة بين مبارك و القذافى فى القمة العربية عام 1990
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 20 مارس 2018 الساعة 9:55 صباحاً
مبارك ، ذلك الرئيس المصرى الأسبق الذى تنحى عقب أحدا مطالبة بتنحيه عن السلطة فى مصر بعد قيام ثورة الخامس و العشرين من يناير فة عام 2011.

و هذا ما حدث بالفعل بعد أن ثار الشعب المصرى ضده لمدة ثمانية عشر يومًا ، إعتصم بها كافة أطياف الشعب المصرى فى الشوارع و الميادين ، و كانت شرارة الثورة بدأت عندما طالب مستخدمى و نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى بالنزول للشوارع و التظاهر سلميًا.

فى ذلك السياق ننشر مقطع فيديو نادر للحظة المشاجرة التى وقعت بين الرئيسين المصرى محمد حسنى مبارك ، و نظيره الليبى العقيد معمر القذافى ، فى أعقاب إجتماع القمة العربية فى عام 1990.

عقدت القمة العربية فى عام 1990 فى العاصمة العراقية بغداد ، بعد دعوة من الرئيس العراقى الراحل صدام حسين.

كانت من أسباب إنعقاد المؤتمر هو بحث تداعيات و التهديدات التى يتعرض لها الأمن القومى العربى.

تم الخروج من هذه القمة بالعديد من القرارات الهامة و منها دعم العراق لإمتلاك تكنولوجيا حديثة ، و توفير حماية للفلسطينيين ، و دعم الإنتفاضة الفلسطينية ، و غطلاق سراح أسرى الحرب بين العراق و إيران