الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التنمية المحلية يصل مستشفى الإسماعيلية استعدادا لزيارة رئيس الوزراء            وفد مصري يتوجه إلى السودان بتكليف السيسي            

Instagram
SMS
كيفية إزالة المكياج بدون ضرر للبشرة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 16 مارس 2018 الساعة 3:04 مساءً
تهتم كل فتاة بالحفاظ على بشرتها والظهور فى أجمل صورها، وتبحث دائمًا عن أفضل أنواع مستحضرات التجميل التى تجعلها تبدو أكثر تألقًا، إلا أن هناك بعض الأخطاء التى تقع فيها أغلبهن أثناء إزالة المكياج عن البشرة، لذا تقدم خبيرة التجميل رشا عادل مجموعة من النصائح التى تساعد فى الحفاظ على البشرة من المشاكل التى تتعرض لها بعد الميكب:

ـ يجب استخدام "Makeup remover" بالفازلين أو جيل الصبار، لأنه يعد من الطرق الطبيعية الآمنة تمامًا على البشرة، واستخدام المناديل المبللة المخصصة للمكياج معه لأنها تضمن عدم الاحتكاك بالبشرة، على أن يتم استخدامها فى اتجاه واحد فقط "مينفعش أبدا امسح رايح جاى".

ـ البدء بإزالة مكياج العين، وتتم الإزالة بالمسح من الداخل إلى الخارج، لأن القيام بعكس ذلك يعجل من ظهور التجاعيد حولها، ثم يتم التخلص من الماسكارا.

ـ إذا كنتِ تستخدم الرموش الصناعية فقومى بإزالتها بنفس الطريقة السابقة "من الداخل إلى الخارج" أيضًا، وتأكدى من نظافة يديك أثناء تركيب العدسات اللاصقة أو إزالتها من العين.

ـ من أكثر الأخطاء التى ترتكبها الفتيات هى النوم بالمكياج، مما يؤدى لغلق مسام البشرة وظهور الحبوب بها، كما أن الأيلاينر والشادو يساهمان فى ظهور الهالات السوداء.

ـ يجب اختيار الفونديشن بالطريقة التى تتناسب مع نوع كل بشرة، والأفضل اختيار لون أغمق بدرجة حتى لا يظهر اختلاف كبير بين لون البشرة واليد.

ـ تنظيف الفونديشن يكون على طريقة حرف Tموضحة "بمسح الفونديشن من جنب الأنف لفوق الحاجب الأيمن ومرجعش تانى"، وتنظيف الوجه من الداخل للخارج "كأنى بخرج من الوجه لخارج الأذن فى اتجاه واحد".

ـ إذا كنت تعانى من ظهور حبوب على وجهك فلا تترك شعرك مفرودًا عليها وذلك لأن أطراف الشعر دهنية تعمل على زيادة هذه الحبوب.

ـ الحفاظ على ترطيب الوجه واستخدام المواد الطبيعية للتنظيف والنوم الجيد الذى لا يقل عن ثمان ساعات.