الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
ما حكم الزواج دون إذن الولي؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 مارس 2018 الساعة 6:26 مساءً
قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أننا لا نرجح فكرة الزواج دون إذن الأب، لأن من العلماء من أوجب فى عقد الزواج تحقق الولي وهو "الأب".

وجاء ذلك فى الإجابة على سؤال ورد إليه خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس» مضمونه :- "ما حكم الزواج دون إذن الولي أي دون إذن الأب؟".

وأضاف "عاشور"، أن الولي بالنسبة للبنت فى الزواج هو "الأب"، لذلك لا ينبغي الزواج دون إذن الأب إلا فى حالات مخصصة، أبرزها أن يكون الأب معسرا لزواج ابنته.