الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
سر تراجع نتنياهو عن إجراء انتخابات مبكرة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 مارس 2018 الساعة 12:26 مساءً
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تراجع عن الدعوة لانتخابات مبكرة في إسرائيل والتي تجرى في يونيو المقبل.

وقال المحلل السياسي بالصحيفة "يوسي فيرتر" أن توقيت الانتخابات المثالي لنتنياهو هو في يونيو المقبل، أي مباشرة بعد "يوم الاستقلال" واحتفالات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وقبل قرار النائب العام للحكومة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضده وهي الأولى ضمن عددٍ من القضايا التي يلاحق بها نتنياهو.

ونقل المحلل السياسي عن أحد الوزراء في الحكومة الإسرائيلية قوله إن هذه هي المرة الأولى "في تاريخ دولة إسرائيل" التي يسعى فيها رئيس الحكومة لحل حكومته، فيما يسعى شركاؤه، وبالتعاون مع أحزاب المعارضة، عن كثب، لمنع حدوث ذلك.

وتابع المحلل الإسرائيلي ان نتنياهو تراجع عندما أصبحت لديه صورة واضحة عن الوضع القائم، وقرر أن ينسحب بكرامة، وبدأ في صياغة خطاب الاستسلام، غير المقنع، وهدفه الخروج من هذه المغامرة غير منكس الرأس؛ وهو ما حدث في الاتفاق الذي توصلت إليه مكونات الائتلاف، وهو اتفاق يضمن بالفعل الاستقرار والهدوء الصناعي والتخلي عن الألغام المحتملة على الأقل حتى بداية العام المقبل.