الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
"الخارجية" تواصل لليوم الثاني حملة "كلنا سفراء لمصر" بمناسبة يوم الدبلوماسية المصرية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 مارس 2018 الساعة 10:09 صباحاً
تواصل وزارة الخارجية اليوم (الأربعاء) ولليوم الثاني على التوالي حملتها الإعلامية التي تحمل عنوان "كلنا سفراء لمصر" والتى أطلقتها أمس الثلاثاء ‬⁩بمناسبة يوم الدبلوماسية المصرية الذي يوافق الخامس عشر من مارس كل عام.

وتسلط الحملة في يومها الثاني الضوء علي الفن المصري ، وتحديدا السينما والموسيقي اللذين يشكلان معا جوهر الوجدان المصري، ويمتد تأثيرهما إلي المحيط العربي والشرق أوسطي.

وتحتفل وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية في الخامس عشر من شهر مارس من كل عام والذي يتوافق مع ذكرى عودة عمل وزارة الخارجية المصرية بعد إعلان الاستقلال عن بريطانيا في 22 فبراير 1922 وذلك إثر إلغاء وزارة الخارجية المصرية لمدة سبع سنوات بعد إعلان الحماية البريطانية على مصر عام 1914 باعتبارها أحد أهم مظاهر السيادة والاستقلال.

وتحرص وزارة الخارجية على إحياء هذا اليوم عرفانا بالدور الوطني المخلص الذي يقوم به الدبلوماسيون المصريون في الدفاع عن المصالح المصرية أمام العالم، والحفاظ علي مكانة مصر الرائدة علي المستويين الإقليمي والدولي.