الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
حالة نادرة.. أُم لبنانية تضع 6 أطفال دون تلقيح اصطناعي!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 مارس 2018 الساعة 11:37 صباحاً
كشفت إدارة إحدى مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، عن ولادة نادرة حيث أنجت أم ستة أطفال، رغم أنها لم تخضع «لأي علاج أو تلقيح اصطناعي».

وأعلنت إدارة مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، في بيان، عن «حالة عالمية نادرة تتمثل في ولادة ستة أطفال من أم واحدة.

وقال البيان وفقا لقناة سكاي نيوز العربية «إنه لم يخطط هذا الثنائي اللبناني لحمل خامس، فهما أم وأب لأربعة أولاد. لذلك كان خبر هذا الحمل بمثابة صدمة لكليهما. ولكن المفاجأة الأكبر تمثلت أنها حامل بستة أطفال دفعة واحدة...».

وحسب البيان، فإم الأم «لم تخضع لأي علاج أو تلقيح اصطناعي. لذا تمحور الهدف الأوحد للزوجين حول صحة أو قدرتها على أن تحمل كل هذه الأجنة بسلامة، فالحمل بأكثر من جنين واحد يزيد من خطر الولادة المبكرة وما يرافق ذلك من تداعيات ومضاعفات علما أن هذه الأم قد أنجبت ثلاث مرات بعمليات قيصرية».

وقد دفعت هذه الأسباب وسواها الأم والأب للجوء إلى طبيب مختص في طب وجراحة الجنين ومتابعة الحمل المتعثر في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في بيروت.

وتابع البيان تفاصيل الولادة «تمت متابعة الحالة بشكل حثيث ودقيق لمعالجة وتفادي المضاعفات التي قد تواجه الأم والأجنة، وقد تقرر إجراء العملية اليوم الثلاثاء في الشهر السابع من الحمل نظرا إلى عدة أسباب منها النوبات المتكررة من الطلق المبكر وعدد الجراحات القيصرية السابقة».

و«تكللت العملية بالنجاح والخدج الستة بحالة مستقرة. 3 فتيان و3 فتيات انضموا إلى العائلة الكبرى في 13 (مارس) 2018 لكنهم سوف يمضون أسابيع عدة في قسم حديثي الولادة لتخطي مخاطر وعواقب الولادة المبكرة».