الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
وفاة العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج عن عمر يناهز 76 عاما
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 مارس 2018 الساعة 10:30 صباحاً
توفى فجر اليوم، العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج عن عمر يناهز 76 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد "هوكينج" أحد أذكى الفيزيائيين في العالم رغم أنه مشلول بشكل كامل ولا يستطيع حتى الكلام، فهو صاحب الكثير من النظريات عن الثقوب السوداء والسفر عبر الزمن وله الكثير من الدراسات عن كيفية نشأة الكون.

ولد عام 1942 في أكسفورد، بإنجلترا، قبل أن يعاني من شكل نادر مبكر الظهور وبطيء التقدم من التصلب الجانبي الضموري، المعروف أيضًا باسم مرض العصبون الحركي أو مرض لو-جريج، الذي سبب له شللا تدريجيا على مدى عقود من الزمن.

وجاء تشخيص مرض العصب الحركي عندما كان هوكينج في الحادية والعشرين من عمره، عام 1963 في ذلك الوقت، تنبأ الأطباء له بقية عمره سنتين فقط.

في أواخر الـ1960، تدهورت قدراته البدنية، إذ بدأ باستخدام العكازات وتوقّف عن إلقاء المحاضرات بشكل منتظم، بينما خسر ببطء قدرته في الكتابة، طوّر ستيفن أساليب بصريّة تعويضيّة، بما في ذلك رؤية المعادلات بمنظار هندسي شبّه الفيزيائي.

درس في جامعة إكسفورد، وكان أكبر إنجاز في حياته وضع نظرية تثبت أن الكون ليس له حدود عام 1983.