الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
حكم امرأة طلقها زوجها ثم مات أثناء العدة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مارس 2018 الساعة 7:04 مساءً
ورد الى دار الإفتاء سؤال من شخص يقول: "امرأة طلقها زوجها ثم مات في أثناء العدة، فبأي عدة تعتد؛ عدة المطلقة، أم المتوفى عنها زوجها؟" .

رد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أنه في هذه الحالة يجب النظر إلى نوع الطلاق فإن كان طلاقا رجعيا فهذا يمكن للزوج إعادة زوجته مرة أخرى وفي هذه الحالة تخرج الزوجة من عدة الطلاق وتعتد عدة المتوفى عنها زوجها 4 أشهر و10 أيام .

وأضاف المفتي أنه في حالة ما إذا كان الطلاق بائنا لا يمكن معه للزوج إعادة الزوجة لأن الحياة الزوجية قد انقطعت ، وهنا يجب ان تكمل الزوجة عدتها كمطلقة وليس لها علاقة بوفاة زوجها.