الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
كل ما تريد معرفته عن الاصابة بالجيوب الأنفية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مارس 2018 الساعة 1:02 مساءً
تعد حساسية الجيوب الانفية، من الأمراض الأكثر شيوعا، وإليك أسباب حساسية الجيوب الانفية، وانواعها وفقا لما نشره موقع "هيلث كير" الأمريكى.

تتراكم الافرازات المخاطية داخل تجاويف الأنف، مما يؤدي الى نمو وتكاثر البكتيريا، والفيروسات داخل الجيوب الأنفية والاصابة بحساسية بالجيوب الأنفية، وتوجد أنواع مختلفة من الحساسية حادة ومدة الاصابة : تتراوح من 10 الى 14 يوم وحساسية مزمنة تصل إلى شهرين ومتكررة تتكرر عدة مرات في السنة.

تعد أسباب الاصابة بحساسية الجيوب الانفية التعرض المكثف للاتربة، والغبار والدخان أو تضخم في اللحميات الموجودة داخل التجاويف الانفية، أو نتيجة للإصابة ببعض نزلات البرد الشديدة.

أما عن أبرز أعراضها الاصابة بحساسية الجيوب الانفية واحتقان في الأنف وصداع شديد وضيق في التنفس مع تعب وارهاق عام.

يمكن للتقليل من أعراض الحساسية اللجوء إلى التنفس بواسطة بخار الماء الدافيء والملح 3 مرات يوميا فله مفعول السحر لتقليل من أعراض الجيوب الأنفية المزعجة واستخدام مضادات الهيستامين.