الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
كل ما تريد معرفته عن الاصابة بالجيوب الأنفية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مارس 2018 الساعة 3:02 مساءً
تعد حساسية الجيوب الانفية، من الأمراض الأكثر شيوعا، وإليك أسباب حساسية الجيوب الانفية، وانواعها وفقا لما نشره موقع "هيلث كير" الأمريكى.

تتراكم الافرازات المخاطية داخل تجاويف الأنف، مما يؤدي الى نمو وتكاثر البكتيريا، والفيروسات داخل الجيوب الأنفية والاصابة بحساسية بالجيوب الأنفية، وتوجد أنواع مختلفة من الحساسية حادة ومدة الاصابة : تتراوح من 10 الى 14 يوم وحساسية مزمنة تصل إلى شهرين ومتكررة تتكرر عدة مرات في السنة.

تعد أسباب الاصابة بحساسية الجيوب الانفية التعرض المكثف للاتربة، والغبار والدخان أو تضخم في اللحميات الموجودة داخل التجاويف الانفية، أو نتيجة للإصابة ببعض نزلات البرد الشديدة.

أما عن أبرز أعراضها الاصابة بحساسية الجيوب الانفية واحتقان في الأنف وصداع شديد وضيق في التنفس مع تعب وارهاق عام.

يمكن للتقليل من أعراض الحساسية اللجوء إلى التنفس بواسطة بخار الماء الدافيء والملح 3 مرات يوميا فله مفعول السحر لتقليل من أعراض الجيوب الأنفية المزعجة واستخدام مضادات الهيستامين.