الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
جهاز مطور قد يمنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 مارس 2018 الساعة 11:00 صباحاً
طور باحثون جهازا جديدا يمكن تثبيته على جوانب الطرق، ما يمكن أن يدفع الإرهابيين للتفكير مليا قبل الإقدام على محاولة تفجير شاحنة أو سيارة ما.

وعندما تتحرك سيارة فوق جهاز "CatClaw" الذي يأتي بحجم برتقالة صغيرة، يضغط الإطار على زر للأسفل، ما يؤدي إلى ظهور أنبوب فولاذي حاد بسرعة كبيرة يثقب ذلك الإطار.

وسيكون الجهاز المطور، وهو في مرحلة تطوير النموذج الأولي حاليا، مثابة الرادع للهجمات الإرهابية أو إيقاف السيارات في الأماكن غير القانونية.

ويتوقع المصممون إمكانية تركيب الآلاف من "CatClaw" على طول الحدود، وغيرها من المناطق المخصصة للمشاة في جميع أنحاء العالم. وتحتاج كل وحدة مطورة إلى 3 دقائق لتركيبها، ولا تتطلب مصدرا للطاقة أو الصيانة.


واستلهم الخبير، يانك رييد، من جمعية النقل البيئي (ETA)، فكرة اختراع الجهاز، بعد مشاهدة لقطات من الهجمات الإرهابية، التي تنطوي على استخدام السيارات والشاحنات. ولمنع الهجمات الإرهابية في أماكن معينة، تعتبر العوائق المادية مثل الأعمدة الصلبة أو الكتل الخرسانية، التدبير العملي الوحيد.

وتقول جمعية ETA، إن شركة "CatClaw" توفر خط دفاع ثانوي رخيص وفعال على نطاق واسع، ولا يشكل الجهاز أي تهديد للمشاة، لأنه يتطلب وزنا ثقيلا للعمل، وفقا للسيد رييد.

ويمكن تثبيت الأجهزة مع إحاطتها بعلامات LED، التي تعمل بالطاقة الشمسية، كتحذير إذا لزم الأمر.