الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير التعليم: توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة نهاية أكتوبر المقبل            صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة اليوم قبل أيام من بدء الدراسة            استثناء سيارات المواد البترولية والسلع الغذائية من قرار الحظر بالدائرى            رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتبار الثلاثاء إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية            سحر نصر توقع اتفاقية مع كوريا لتوريد 32 قطارا للمترو بـ243 مليون يورو            

Instagram
SMS
ما سبب وجود ثقوب صغيرة فوق الأذن عند بعض الأشخاص؟
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 مارس 2018 الساعة 12:15 مساءً
في حالات نادرة، يولد بعض الأشخاص مع ثقوب صغيرة فوق آذانهم تدعى الجيوب الأذنية، فما سبب تواجدها؟

يقول العلماء إنّ الجيوب الأذنية تعتبر من الناحية العلمية عيباً وراثياً يحدث عادة في المنطقة التي يلتقي فيها غضروف الأذن مع الوجه.

وتبلغ نسبة الأشخاص الذين يولدون مع هذه الثقوب في المملكة المتحدة لوحدها، 1 بالمئة من مجموع السكان. أما في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا وأجزاء من إفريقيا، تتراوح النسبة بين 4 إلى 10 بالمئة.

وقد شبّه عالم الأحياء المختص بالتطور البشري نيل شوبين، هذه الثقوب بالخياشيم الموجودة في الأسماك، وقال إنّ هذه الثقوب لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان وأن وجودها يعتبر أمراً طبيعياً.

ويذكر أنّ الخطر الوحيد الناجم عن وجود هذه الجيوب هو احتمال إصابتها بالالتهابات، إلا أن معالجتها عادة ما تكون سهلة وبسيطة عبر استخدام المضادات الحيوية.

وينصح المختصون عدم استخدام هذه الثقوب لوضع الأقراط أو الخواتم فيها، لكي لا تكون عرضة لأي مضاعفات صحية نحن في غنى عنها، بحسب ما ورد في صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية.