الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
ما سبب وجود ثقوب صغيرة فوق الأذن عند بعض الأشخاص؟
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 مارس 2018 الساعة 12:15 مساءً
في حالات نادرة، يولد بعض الأشخاص مع ثقوب صغيرة فوق آذانهم تدعى الجيوب الأذنية، فما سبب تواجدها؟

يقول العلماء إنّ الجيوب الأذنية تعتبر من الناحية العلمية عيباً وراثياً يحدث عادة في المنطقة التي يلتقي فيها غضروف الأذن مع الوجه.

وتبلغ نسبة الأشخاص الذين يولدون مع هذه الثقوب في المملكة المتحدة لوحدها، 1 بالمئة من مجموع السكان. أما في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا وأجزاء من إفريقيا، تتراوح النسبة بين 4 إلى 10 بالمئة.

وقد شبّه عالم الأحياء المختص بالتطور البشري نيل شوبين، هذه الثقوب بالخياشيم الموجودة في الأسماك، وقال إنّ هذه الثقوب لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان وأن وجودها يعتبر أمراً طبيعياً.

ويذكر أنّ الخطر الوحيد الناجم عن وجود هذه الجيوب هو احتمال إصابتها بالالتهابات، إلا أن معالجتها عادة ما تكون سهلة وبسيطة عبر استخدام المضادات الحيوية.

وينصح المختصون عدم استخدام هذه الثقوب لوضع الأقراط أو الخواتم فيها، لكي لا تكون عرضة لأي مضاعفات صحية نحن في غنى عنها، بحسب ما ورد في صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية.