الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
أحمد أبوزيد: علاقات مصر الخارجية متوازنة وتخدم قضايا المنطقة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 مارس 2018 الساعة 9:26 صباحاً
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن السياسة الخارجية لمصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتسم بالانفتاح المتوازن على جميع دول العالم لخدمة قضايا المنطقة، ولا تسع للانضمام إلى تحالفات ضد أخرى.

وأضاف أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم، مساء الأحد، أن علاقة مصر بدول شمال البحر المتوسط مثل اليونان وقبرص، يعكس التوافق الكبير في المواقف ومواجهة التحديات المشتركة في قضايا الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والتجارة في السلاح وغير ذلك من قضايا التعاون.

وأشار أبوزيد إلى أن العلاقة الجديدة التي أنشأتها مصر مع دول شمال البحر المتوسط، من شأنها تكوين جبهة داعمة لمواقفها خلال مناقشات الاتحاد الأوروبي.

وعن قضايا المنطقة، أكد أبوزيد أن موقف الدول العربية من قضايا المنطقة يكاد يكون واحدًا، مشيرًا إلى أن هناك إدراك بأن الحل السياسي هو المطلوب في القضية السورية وليس الحل العسكري.