الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
لماذا يطلب الطبيب من المريض إخراج اللسان؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 21 فبراير 2018 الساعة 4:04 مساءً
هل سألت يوما لماذا يطلب الطبيب من المريض سواء كان طفل أو رجل أو أمراة أن يخرج لسانه، ويوضح الدكتور يوسف على فريد "استشارى الأطفال" أن هذا الطلب يرجع إلى عدة أسباب، منها أن اللسان له أهمية كبيرة فى تأكيد كثير من الأمراض وله فاعلية فى تشخيص أعراض المرض التي عادة ما تظهر على اللسان فى أول الأمر، ومن خلالها يستطيع الطبيب توجيه المريض نحو إجراء بعض التحاليل اللازمة للتأكد من شكوكه فى الأمر ويقوم بمعالجة المريض بشكل سليم.

وأوضح "استشارى الأطفال" أن لون اللسان يدل على احتمال إصابة المريض بمرض معين، فإذا كان لون لسانك يميل إلى الاصفرار فهذا دليل على ارتفاع نسبة الصفراء فى الدم، وإذا كان لون اللسان باهتا فذلك يدل على وجود أنيميا، وإذا كان يكسو اللسان طبقة بيضاء فهذا يدل على وجود حمى وإضطراب في الهضم، أما إذا كان هنالك رعشة في اللسان عند إخراجه من الفم فهذا يدل على وجود تسمم أو توتر عصبي.

وأضاف أنه إذا كان لون اللسان يميل إلى الزرقة فهذا يدل على وجود مرض فى القلب أو الجهاز التنفسى، وإذا كان لون اللسان أحمر وردي فهذا يدل على الصحة.