الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يمهل القوات المسلحة 4 سنوات لإنهاء تنمية سيناء            السيسي لـ"المصريين": "سيناء أرضنا.. ومش هنخلي حد يطمع في حاجتنا"            رئيس حركة حماس فى غزة يستقبل الوفد الأمنى المصرى            رئيس أركان القوات المسلحة يطالب السيسي بمد مهلة تطهير سيناء            القائم بأعمال السفير الأمريكي: لا تحذيرات حالية لرعايانا بمصر باستثناء هاتين المنطقتين            الأردن يطالب إسرائيل بالتراجع الفوري عن قرارات اتخذتها ضد الكنائس            وزير الري: الدولة تتجه لتحلية مياه البحر            دعوى مستعجلة ضد وزيرة السياحة لإلغاء قرار فرض رسوم على المعتمرين            "QNB" القطرية تبيع حصة من بنكها في مصر            عودة سفير السودان إلى القاهرة الخميس المقبل            مصر تكشف عن الموقع القادم للبحث عن الغاز            التعليم: اليوم آخر موعد لتلقى مقترحات أولياء الأمور على مسودة جدول الثانوية            

Instagram
SMS
وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 فبراير 2018 الساعة 10:22 مساءً
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود، المسؤول الكبير سابقا في أجهزة استخبارات المملكة.

وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن بندر بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه... يوم غد الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

يذكر أن عبد العزيز بن بندر كان من مواليد عام 1961 في الرياض، ووالده الأمير بندر هو أحد أبناء العاهل الراحل، الملك عبد العزيز آل سعود.

وكان الأمير الراحل قد شغل عددا من المناصب في رئاسة الاستخبارات العامة السعودية منذ العام 1983، حيث عمل حول 30 عاما.

وبدأ مسيرته الاحترافية في رئاسة الاستخبارات بمنصب محلل في الإدارة العامة للشؤون السياسية، وعمل نائبا لمدير إدارة مكافحة الشيوعية وثم مديرا للإدارة ذاتها، كما شغل منصب المدير العام لإدارة الشؤون السياسية، وعين بعد ذلك مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة للبحث والتحليل.

ومن العام 2010 وحتى 2012 تولى عبد العزيز بن بندر منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة، ليجري إعفاؤه بأمر ملكي بناء على طلبه.