الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السعودية تعلن عن مشروع صناعي عملاق في مصر            مجلس تنظيم الإعلام في مصر: برنامج رامز تحت الصفر لا يخضع للقانون المصري            محافظ القاهرة: لن أسمح بعودة المقاهي لمنطقة البورصة مرة أخرى            نص البيان الختامى للقمة الإسلامية حول التصعيد فى الأراضى المحتلة            الأمن يوافق على حضور 5 آلاف مشجع مباراة منتخب الشباب والسنغال            التعليم: وصول أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمدارس            اثيوبيا: توصلنا لتوافقات مع مصر والسودان حول سد النهضة واجتماعنا كان ناجحا            السيسي مفتتحا المؤتمر الوطنى الخامس للشباب: اسمحوا لى نتحاور من أجل مصر            "أ ش أ": قمة كل 6 أشهر بين مصر والسودان وإثيوبيا
 بالتناوب فى العواصم            «الأزهر» يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان            

Instagram
SMS
وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 فبراير 2018 الساعة 10:22 مساءً
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود، المسؤول الكبير سابقا في أجهزة استخبارات المملكة.

وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن بندر بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه... يوم غد الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

يذكر أن عبد العزيز بن بندر كان من مواليد عام 1961 في الرياض، ووالده الأمير بندر هو أحد أبناء العاهل الراحل، الملك عبد العزيز آل سعود.

وكان الأمير الراحل قد شغل عددا من المناصب في رئاسة الاستخبارات العامة السعودية منذ العام 1983، حيث عمل حول 30 عاما.

وبدأ مسيرته الاحترافية في رئاسة الاستخبارات بمنصب محلل في الإدارة العامة للشؤون السياسية، وعمل نائبا لمدير إدارة مكافحة الشيوعية وثم مديرا للإدارة ذاتها، كما شغل منصب المدير العام لإدارة الشؤون السياسية، وعين بعد ذلك مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة للبحث والتحليل.

ومن العام 2010 وحتى 2012 تولى عبد العزيز بن بندر منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة، ليجري إعفاؤه بأمر ملكي بناء على طلبه.