الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يمهل القوات المسلحة 4 سنوات لإنهاء تنمية سيناء            السيسي لـ"المصريين": "سيناء أرضنا.. ومش هنخلي حد يطمع في حاجتنا"            رئيس حركة حماس فى غزة يستقبل الوفد الأمنى المصرى            رئيس أركان القوات المسلحة يطالب السيسي بمد مهلة تطهير سيناء            القائم بأعمال السفير الأمريكي: لا تحذيرات حالية لرعايانا بمصر باستثناء هاتين المنطقتين            الأردن يطالب إسرائيل بالتراجع الفوري عن قرارات اتخذتها ضد الكنائس            وزير الري: الدولة تتجه لتحلية مياه البحر            دعوى مستعجلة ضد وزيرة السياحة لإلغاء قرار فرض رسوم على المعتمرين            "QNB" القطرية تبيع حصة من بنكها في مصر            عودة سفير السودان إلى القاهرة الخميس المقبل            مصر تكشف عن الموقع القادم للبحث عن الغاز            التعليم: اليوم آخر موعد لتلقى مقترحات أولياء الأمور على مسودة جدول الثانوية            

Instagram
SMS
قبرص: خلافنا مع تركيا «سيادي» ولا يتعلق بمصر
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 فبراير 2018 الساعة 9:13 مساءً
أكد وكيل وزارة الطاقة القبرصية، ستيليوس هيموناس، اليوم الأربعاء، أن خلاف بلاده مع تركيا حول التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي شرقي البحر المتوسط، هو خلاف سيادي، مشددًا على أن الأزمة لا تتعلق بمصر وأن اتفاقية نيقوسيا مع القاهرة أمرًا غير مطروحًا للنقاش أو التفاوض.

وقال المسئول القبرصي في تصريحات لقناة "الحرة" العراقية ردا على تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن الأزمة قائلا: "نحن نفعل كل ما بوسعنا لتدارك الموقف".

وأضاف: "قبرص تعمل على إدارك الموقف في ما يتعلق بأزمة تنقيب عن البترول والغاز الطبيعي شرق البحر المتوسط بينها وبين تركيا، هناك اتفاقية مع مصر منذ سنوات وليس هناك حاجة للنقاش مع مصر في هذا الشأن".

وكانت السفينة التي منعتها تركيا متجهة إلى منطقة كاليبسو التي تبعد أقل من مئة كيلومتر عن حقل ظهر العملاق قبالة الساحل المصري.