الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يمهل القوات المسلحة 4 سنوات لإنهاء تنمية سيناء            السيسي لـ"المصريين": "سيناء أرضنا.. ومش هنخلي حد يطمع في حاجتنا"            رئيس حركة حماس فى غزة يستقبل الوفد الأمنى المصرى            رئيس أركان القوات المسلحة يطالب السيسي بمد مهلة تطهير سيناء            القائم بأعمال السفير الأمريكي: لا تحذيرات حالية لرعايانا بمصر باستثناء هاتين المنطقتين            الأردن يطالب إسرائيل بالتراجع الفوري عن قرارات اتخذتها ضد الكنائس            وزير الري: الدولة تتجه لتحلية مياه البحر            دعوى مستعجلة ضد وزيرة السياحة لإلغاء قرار فرض رسوم على المعتمرين            "QNB" القطرية تبيع حصة من بنكها في مصر            عودة سفير السودان إلى القاهرة الخميس المقبل            مصر تكشف عن الموقع القادم للبحث عن الغاز            التعليم: اليوم آخر موعد لتلقى مقترحات أولياء الأمور على مسودة جدول الثانوية            

Instagram
SMS
الكحول أخطر من الماريجوانا على الدماغ..هذا ماكشفتة الدراسة!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 فبراير 2018 الساعة 11:37 مساءً
في تطور علمي جديد كشفت دراسة حديثة، أن تناول الخمور و​الكحول​يات، يؤثر بشكل سلبي على المخ، ويشكل ضرراً كبيراً على الدماغ أكثر من ​الماريغوانا​.

وأشارت الدراسة إلى أن الخمور تؤثر على المخ بشكل ضار، على عكس نبتة الماريغوانا التي لا تؤثر على حجم أو سلامة المادة البيضاء أو الرمادية في الدماغ، حتى بعد سنوات من تعاطيها.

وأوضحت الدراسة أن المادة الرمادية تمكن الدماغ من العمل بكفء، في حين تتحكم المادة البيضاء في الإتصالات بين التجمعات العصبية.

مؤلف الدراسة البروفيسور كينت هاتشيسون من جامعة كولورادو بولدر قال: إن الماريغوانا قد تكون لها أيضا بعض العواقب السلبية، ولكنها بالتأكيد لا تساوي شيئا أمام العواقب السلبية للكحول.