الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
معهد الفلك: صلاة عيد الأضحى فى الخامسة و51 دقيقة بالقاهرة والجيزة            الآثار تكشف هوية هياكل تابوت الإسكندرية لـ امرأة ورجلين            طارق شوقي: مستعدون لتغيير النظام التعليمي بدءا من 22 سبتمبر            رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            

Instagram
SMS
لحظة اختطاف طفلي برنامج "ريهام سعيد"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 فبراير 2018 الساعة 9:45 مساءً
مقطع فيديو، يوضح لحظة اختطاف الطفلين" محمد ا." و"عمر ف" مساء الخميس 18 يناير الماضي، من أمام سوبر ماركت والد أحدهما بمنطقة النهضة بمدينة السلام.

وأظهر الفيديو الذي رصدته كاميرات المراقبة، وقوف الشاب أمام السوبر ماركت، وبعد مراقبة الوضع في المنطقة واطمئنانه لذلك استدرج الطفلين، واختطفهما داخل "توك توك".

وعرضت ريهام سعيد -خلال حلقة الاثنين الموافق 22 يناير 2018- عبر برنامجها "صبايا الخير"، المذاع عبر فضائية "النهار"، فيديو للحظة اتفاق شاب على بيع الطفلين بادعاء أنهما مخطوفان من إحدى دور الأيتام، وأنه سيقوم ببيعهما لأسرة عربية تكفلهما، على أن يتقاسم الشاب المال مع دار الأيتام، وهنا دخلت قوات الشرطة وألقت القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من معدة البرنامج ومصور.

أمرت نيابة شرق القاهرة بحبس المعدة "غرام ع." ومصور البرنامج وثلاثة آخرين بينهم مسجل خطر بتهمة خطف طفلين من منطقة النهضة شرق القاهرة، 15 يوماً على ذمة التحقيق واستدعاء ريهام سعيد، لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثاني.

وقال مصدر أمني إن مأمورية أمنية من قطاع مباحث شرق العاصمة، خرجت لضبط وإحضار الإعلامية ريهام سعيد من منزلها بالجيزة، لكن لم تجدها، تنفيذًا لأمر نيابة شرق القاهرة الكلية بسرعة ضبطها.

وحملت أوراق القضية رقم 228 لسنة 2018 جنايات خطف السلام ثاني، اتهامات للإعلامية ريهام سعيد ورئيس تحرير برنامج صبايا الخير، واثنين من معدي البرنامج، بالتحريض على خطف طفلين، لعمل سبق إعلامي.

وقالت معدة البرنامج في التحقيقات إن مُقدمة البرنامج ورئيس تحريره كلفاها بالتواصل مع شاب اكتشف عصابة لخطف الأطفال، وعليها أن تتصل بالعصابة على أنها تريد شراء طفلين، وتم الاتفاق على مبلغ 150 ألف جنيه للطفل.

وأضافت المتهمة أنه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما؛ فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل مبلغ مالي.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بقيادة العميد نبيل سليم، والعميد محمود هندي، رئيس قطاع شرق القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تمكنت من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة بلاغ "شقيقين" بغياب نجليهما البالغين من العمر "5 و6 سنوات" حال لهوهما أمام مسكنهما بدائرة السلام شرق القاهرة.