الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            البنك المركزي المصري يعلن عدد أيام أجازة عيد الأضحى ووقفة عرفات            رئيس الدستورية العليا: لا يمكن تعديل الدستور إلا بإرادة شعبية            

Instagram
SMS
ثغرة خبيثة تصيب مستخدمي هواتف الأندرويد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 فبراير 2018 الساعة 5:01 مساءً
تمكنت شركة Malwarebytes المتخصصة فى الأمن الرقمى من العثور على برمجيات خبيثة أصابت ملايين الأجهزة الذكية التى تعمل بنظام اندرويد، والتى قامت بالإستفادة منها فى تعدين العملات الرقمية .

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، كشفت الشركة أن بعض التطبيقات عرضت إعلانات للمستخدمين، ثم قامت بعد ذلك بتحويلهم لمواقع خبيثة، استغلت هواتفهم الذكية لتعدين العملات الرقمية من خلال محاولة الحفاظ على المستخدمين لفترة من الزمن داخل الموقع تقريبا لمدة 4 دقائق.

وأوضحت الشركة أنه تم استخدام 5 نطاقات مختلفة فى جميع هذه الهجمات، اثنين منهم يضمون أكثر من 30 مليون زيارة شهريا، فيما تجاوز زيارة هذه المواقع أكثر من 800 ألف زائر يوميا، وهو ما يعنى أن الـ 4 دقائق التى يقضيها كل جهاز على الموقع كانت كافية لجميع الكثير من الأموال.

فيما نصحت شركة الأمن الرقمى مستخدمى هواتف اندرويد، بضرورة تحميل التطبيقات من المتاجر المضمونة فقط وذلك لضمان الحصول على تطبيقات آمنة، والابتعاد عن التحميل من خارج المتجر.