الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
الانترنت يطارد فيديوهات "داعش" بتقنية الذكاء الاصطناعي
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 فبراير 2018 الساعة 3:50 مساءً
طور مجموعة من الباحثين نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه الكشف عن مقاطع الفيديو التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى ومنعها من يتم أن تحميلها على الإنترنت، وهذا فى محاولة لوقف انتشار المواد المتطرفة، وتم تمويل الباحثين من قبل وزارة الداخلية البريطانية، ومن المقرر أن يتم تبادلها مجانا مع أى موقع أو تطبيق فى العالم على أمل التصدى للدعاية الجماعة الإرهابية.

وتشير الاختبارات إلى أن التقنية الجديدة بإمكانها الكشف عن 94 فى المائة من مقاطع فيديو الإرهابية التابعة لداعش، كما أنها ترتكب عدد قليل جدا من الأخطاء مقارنة بما هو متاح حاليا، وقال "مارك وارنر"، الرئيس التنفيذى لـ ASI Data Science التى طورت التقنية الجديدة، إن نجاح التكنولوجيا يعتمد على كم الشركات التى ستستخدمها، ويأمل أن تلعب دورها فى إزالة المحتوى المتطرف من شبكة الإنترنت.

من الجدير بالذكر أن بريطانيا تعد من أهم الدول التى أعلنت الحرب على مواقع الإنترنت المختلفة، بما فى ذلك يوتيوب وفيس بوك بسبب المحتوى المتطرف، وخلال السنوات الماضية تم اتخاذ العديد من الخطوات لمواجهة هذا الأمر.