الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
معهد الفلك: صلاة عيد الأضحى فى الخامسة و51 دقيقة بالقاهرة والجيزة            الآثار تكشف هوية هياكل تابوت الإسكندرية لـ امرأة ورجلين            طارق شوقي: مستعدون لتغيير النظام التعليمي بدءا من 22 سبتمبر            رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان إلى 25 جنيها يومين أسبوعيا            القوى العاملة تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 3 أيام بأجر كامل            

Instagram
SMS
الحكومة الفرنسية تعلن .. إعادة الخدمة العسكرية للبلاد وستكون إجبارية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 فبراير 2018 الساعة 1:50 مساءً
أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو، اليوم "الثلاثاء"، أن الخدمة العسكرية التي سيتم إعادتها في البلاد، والتي تعد أحد الوعود الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون، ستكون إجبارية.

وقال جريفو، في تصريحات إذاعية اليوم، إن الخدمة العسكرية، التي ستكلف الحكومة بين 2 و3 مليار يورو، ستكون لحظة التقاء بين الشباب والأمة والجيش ويمكن اعتبارها التزاما مدنيا.

وأضاف المتحدث أنه جار بحث الجوانب الفنية المتعلقة بفرض الخدمة العسكرية على الشباب من الجنسين وأنه سيتم إعداد تقرير في هذا الشأن في نهاية أبريل المقبل.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون-التي ألغت بلاده الخدمة العسكرية في 1997- قد وعد خلال حملته الانتخابية بإعادتها على أن تكون مدتها شهر وتخص جميع الشباب لنفس الفئة العمرية و هو ما يعني تجنيد ما بين 600 و 800 شاب سنويا.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تقرير برلماني حول هذا الأمر في 21 فبراير فيما كلّف الرئيس ايمانويل ماكرون مجموعة عمل بتسليم استخلاصاتها في أبريل.