الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            
الحكومة الفرنسية تعلن .. إعادة الخدمة العسكرية للبلاد وستكون إجبارية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 فبراير 2018 الساعة 11:50 صباحاً
أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو، اليوم "الثلاثاء"، أن الخدمة العسكرية التي سيتم إعادتها في البلاد، والتي تعد أحد الوعود الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون، ستكون إجبارية.

وقال جريفو، في تصريحات إذاعية اليوم، إن الخدمة العسكرية، التي ستكلف الحكومة بين 2 و3 مليار يورو، ستكون لحظة التقاء بين الشباب والأمة والجيش ويمكن اعتبارها التزاما مدنيا.

وأضاف المتحدث أنه جار بحث الجوانب الفنية المتعلقة بفرض الخدمة العسكرية على الشباب من الجنسين وأنه سيتم إعداد تقرير في هذا الشأن في نهاية أبريل المقبل.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون-التي ألغت بلاده الخدمة العسكرية في 1997- قد وعد خلال حملته الانتخابية بإعادتها على أن تكون مدتها شهر وتخص جميع الشباب لنفس الفئة العمرية و هو ما يعني تجنيد ما بين 600 و 800 شاب سنويا.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تقرير برلماني حول هذا الأمر في 21 فبراير فيما كلّف الرئيس ايمانويل ماكرون مجموعة عمل بتسليم استخلاصاتها في أبريل.