الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
الحكومة الفرنسية تعلن .. إعادة الخدمة العسكرية للبلاد وستكون إجبارية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 فبراير 2018 الساعة 1:50 مساءً
أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو، اليوم "الثلاثاء"، أن الخدمة العسكرية التي سيتم إعادتها في البلاد، والتي تعد أحد الوعود الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون، ستكون إجبارية.

وقال جريفو، في تصريحات إذاعية اليوم، إن الخدمة العسكرية، التي ستكلف الحكومة بين 2 و3 مليار يورو، ستكون لحظة التقاء بين الشباب والأمة والجيش ويمكن اعتبارها التزاما مدنيا.

وأضاف المتحدث أنه جار بحث الجوانب الفنية المتعلقة بفرض الخدمة العسكرية على الشباب من الجنسين وأنه سيتم إعداد تقرير في هذا الشأن في نهاية أبريل المقبل.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون-التي ألغت بلاده الخدمة العسكرية في 1997- قد وعد خلال حملته الانتخابية بإعادتها على أن تكون مدتها شهر وتخص جميع الشباب لنفس الفئة العمرية و هو ما يعني تجنيد ما بين 600 و 800 شاب سنويا.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تقرير برلماني حول هذا الأمر في 21 فبراير فيما كلّف الرئيس ايمانويل ماكرون مجموعة عمل بتسليم استخلاصاتها في أبريل.