الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
ملك التوابل | 5 فوائد سحرية لا تعرفها الكمون
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 فبراير 2018 الساعة 7:45 مساءً
ملعقة واحدة منه تخلصك من انتفاخ بطنك ووجعها، يضيف نكهة جيدة لمعظم الأطعمة، رائحته نفاذة وصاحب طعم مميز فى الطعام.. "الكمون" أهم أنواع التوابل الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، كمضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والفوليك أسيد، وهذا ما جعله من أميز أنواع التوابل.

وينصح بتناوله كمشروب شبيه بالشاى، وذلك للحصول على فوائد عدة، هذا ما أكدته الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، مشيرة إلى أهمية "الكمون" للجسم.

وعددت أخصائية التغذية ، الفوائد الصحية الناتجة عن تناول "الكمون" كمشروب أو وضعة كتوابل أثناء طهى الطعام، ومنها:

- يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويجعل الفرد أكثر نشاطا وحيوية.

- نظرا لاحتوائه على عنصر الحديد، فهو مفيد جدا لمرضى الأنيميا وفقر الدم، وينصح بتناول كوب منه يوميا.

- علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمي كالانتفاخ أو الإمساك أو ما شبه ذلك.

- يعمل مشروب الكمون على تطهير الجسم من السموم التى يمكن أن تتراكم داخله.

- الكمون مدر للحليب بشكل كبير، وينصح بتناوله للأمهات الجدد.