الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            

Instagram
SMS
العثور على "ثلاجة" من العصر الحديدي في اسكتلندا!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 فبراير 2018 الساعة 1:00 مساءً
عثر عالما آثار، عن طريق الصدفة، على ثلاجة تحت الأرض عمرها 2000 عام، في جزيرة اسكتلندية.

وتم اكتشاف الغرفة التي تعود إلى العصر الحديدي والبالغ طولها ستة أمتار، والتي يعتقد أنها كانت تستخدم حوالي عام 350 قبل الميلاد، أثناء أعمال بناء منزل جديد في منطقة نيس بجزيرة لويس.

ويعتقد الخبراء أن الغرفة كانت تستخدم لتخزين المواد الغذائية مثل منتجات الألبان واللحوم، وأيضا الخشب المستخدم في التدفئة.

وقام علماء الآثار المحليين كريس وراشيل بارومان بتسجيل هذا الاكتشاف الذي عثروا عليه تحت الأرض، حيث يعتبر نادرا في منطقة نيس.

وعثر على الغرفة على عمق حوالي 3 أقدام تحت الأرض، ووفقا لعلماء الآثار فإن هذا الشكل من الغرف المستخدمة في تخزين المواد الغذائية يعد نوعا من الثلاجات القديمة، وقد كانت شائعة في ذلك العصر، إلا أنه من النادر العثور عليها محفوظة بشكل جيد، كحال هذه الغرفة.