الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السكة الحديد: حجز قطارات العيد غدا بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية            وزير النقل .. الخط الثالث للمترو يمر بالطريق الدائري            متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة السيسي وملك الأردن            الأرصاد تعلن مفاجأة: سيول تغرق البلاد عقب انكسار الموجة الحارة            الرئيس السيسى يسقبل اليوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى            وزراء الكهرباء والنقل والتنمية المحلية يصلون العتبة لتدشين حفر خط المترو الثالث            

Instagram
SMS
729 دولاراً.. ثمن زي مدرسي من تصميم جورجيو أرماني
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 فبراير 2018 الساعة 1:02 مساءً
فاجأت مدرسة ابتدائية عامة في حي جينزا الراقي في طوكيو أولياء الأمور باختيار زي مدرسي من تصميم بيت الأزياء الإيطالي الشهير جورجيو أرماني.

وقال موقع هافينجتون بوست إن مدرسة تايمي الابتدائية تطرح الزي للطلاب الجدد بتكلفة تزيد على 80 ألف ين (729 دولاراً)، أي ما يعادل ثلاثة أمثال سعر الزي الحالي.

ويقع مكتب جورجيو أرماني في اليابان على مسافة 200 متر فقط من المدرسة.

ونقل الموقع عن والدة أحد التلاميذ قولها "دهشت وتساءلت لماذا يقع الاختيار على علامة تجارية فاخرة مثل هذه لتصميم زي لمدرسة ابتدائية عامة". وأضافت المرأة التي من المقرر أن يبدأ ابنها الدراسة في أبريل (نيسان) المقبل: "يقلقني أن يترسخ في أذهان الأطفال مبدأ خاطئاً مفاده أن ما هو غال جيد وما هو رخيص سيء".

وقال ناظر المدرسة توشيتسوجو وادا في خطاب لأولياء الأمور في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إن المدرسة من معالم حي جينزا والقرار باختيار زي من تصميم أرماني يهدف إلى إيجاد مناخ ملائم لمثل هذه المدرسة.