الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
رد الجامعة على أزمة "صفر جراحة المنصورة"وحصول 1200 طالب على «صفر»
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 يناير 2018 الساعة 9:33 مساءً
كشف الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة، عن حقيقة حصول 1200 طالب بـ«طب المنصورة» علي «صفر» في امتحان مادة الجراحة، قائلاً: «الجامعة اتخذت هذا القرار ردًا على رفض الطلاب الإجابة عن أسئلة الامتحان لصعوبتها».

وأكد «عبد الباسط»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، أن عدد الأسئلة التى تزيد عن قدرة الطالب المتوسط لا تزيد على 10% من الأسئلة، ووقت الامتحان يكفي، والأجزاء المختلفة داخل ورق الامتحان.

وأوضح نائب رئيس جامعة المنصورة، أن لجنة تقصي الحقائق استمعت للطلاب والمراقبين والملاحظين ورجال الأمن، وتم تفريغ كاميرات المراقبة وبالفعل تم التأكد من أن هناك خروجًا جماعيًا للطلاب وترك اللجان وقت الامتحان.

وشدد على أن هناك توصية من اللجنة بشأن رسوب الطلاب ولكن لم يتخذ قرارًا بهذا الشأن وسيعرض علي مجلس الجامعة أولًا، لافتًا إلى أن لجنة تقصى الحقائق أرسلت الامتحان إلى ثلاث جامعات، وخبراء وأكدوا مطابقته معايير الجودة.