الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
حكم طلب الفتاة الزواج من الرجل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يناير 2018 الساعة 2:07 مساءً
قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك أمورًا كثيرة قد يستهجنها البعض ويصفونها "بالغرابة" ولكنها فى الواقع صحيحة ومن يفعلها يكون عاقلًا ولا يستهزئ به ولا حرج بها .

وأضاف "عثمان" خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس» فى إجابته على سؤال ورد إليه مضمونه :- لماذا يعتبر طلب يد الرجل من قبل المرأة أمر غريب على الرغم من أن السيدة خديجة خطبت النبي (صلى الله عليه وسلم) ؟"، أنه لا مانع إذا رأى الرجل شاب يصلح للزواج أن يعرض عليه الزواج من إبنته مثلما فعل رجلًا مع سيدنا موسى عليه السلام كما جاء فى قوله تعالى { إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ}، فطلب المرأة الزواج من رجل ليس أمرًا منكرًا.

وتابع قائلًا " أنه من العقل إذا ما رأت المرأة الصالحة رجلًا صالحًا يصلح لها وللحياة الزوجية أن تطلب منه الزواج منها فلا حرج فى ذلك والدليل على ذلك عندما طلبت السيدة خديجة رضى الله تعالى عنها الزواج من سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وقبل الزواج منها.