الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            المتحدث العسكري: مقتل تكفيري بوسط سيناء وتدمير 5 أوكار للإرهابيين            أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية في حوزة مصر وتركيا            مصر تتولى رئاسة مجموعة الـ 77 والصين فى روما وتقود الدول النامية            رئيس الوزراء يعود لممارسة مهام عمله            عاجل.. «مصر العروبة» يعلن ترشح سامي عنان للانتخابات الرئاسية            السيسى يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية            

Instagram
SMS
حكم طلب الفتاة الزواج من الرجل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 14 يناير 2018 الساعة 2:07 مساءً
قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك أمورًا كثيرة قد يستهجنها البعض ويصفونها "بالغرابة" ولكنها فى الواقع صحيحة ومن يفعلها يكون عاقلًا ولا يستهزئ به ولا حرج بها .

وأضاف "عثمان" خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس» فى إجابته على سؤال ورد إليه مضمونه :- لماذا يعتبر طلب يد الرجل من قبل المرأة أمر غريب على الرغم من أن السيدة خديجة خطبت النبي (صلى الله عليه وسلم) ؟"، أنه لا مانع إذا رأى الرجل شاب يصلح للزواج أن يعرض عليه الزواج من إبنته مثلما فعل رجلًا مع سيدنا موسى عليه السلام كما جاء فى قوله تعالى { إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ}، فطلب المرأة الزواج من رجل ليس أمرًا منكرًا.

وتابع قائلًا " أنه من العقل إذا ما رأت المرأة الصالحة رجلًا صالحًا يصلح لها وللحياة الزوجية أن تطلب منه الزواج منها فلا حرج فى ذلك والدليل على ذلك عندما طلبت السيدة خديجة رضى الله تعالى عنها الزواج من سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وقبل الزواج منها.