الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            المتحدث العسكري: مقتل تكفيري بوسط سيناء وتدمير 5 أوكار للإرهابيين            أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية في حوزة مصر وتركيا            مصر تتولى رئاسة مجموعة الـ 77 والصين فى روما وتقود الدول النامية            رئيس الوزراء يعود لممارسة مهام عمله            عاجل.. «مصر العروبة» يعلن ترشح سامي عنان للانتخابات الرئاسية            السيسى يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية            

Instagram
SMS
مظاهرات في العاصمة السويسرية ضد الرئيس الأمريكى.. والمتظاهرون يرفعون شعار «اقتلوا ترامب»
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 يناير 2018 الساعة 10:51 مساءً
تظاهر معارضون للعولمة في شوارع مدينة بيرن عاصمة سويسرا اليوم السبت احتجاجا على زيارة يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القيام بها للمنتدى الاقتصادي العالمي هذا الشهر.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية أن ترامب أعلن الأسبوع الماضي أنه سيحضر الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وأشار البعض إلى أن شخصية ترامب الاستقطابية قد تؤدي إلى تجدد الاحتجاجات العنيفة المناهضة للمنتدى الاقتصادي العالمي على غرار ما حدث في بداية الألفية الجديدة. ويجري تداول التماس عبر الانترنت لإبلاغ ترامب بأنه شخصية غير مرغوب فيها.

وقام نحو 500 شخص من المناهضين للعولمة بمسيرة سلمية أمام مبنى البرلمان السويسري في بيرن.

واتشح بعض المتظاهرين بالسواد وحملوا لافتات كُتب عليها "لا مستقبل للرأسمالية" و"اقتلوا ترامب".

واستعانت السلطات بما يصل إلى خمسة آلاف جندي سويسري لتأمين دافوس إلى جانب ألف شرطي وسيتم أيضا فرض منطقة حظر طيران لحماية أعضاء الوفود.