الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي لنائب ترامب: موقف مصر ثابت.. القدس الشرقية​ عاصمة لفلسطين            نائب الرئيس الأمريكى لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم لواشنطن            «الوطنية للانتخابات» تعلن مراحل الترشح في انتخابات الرئاسة            المتحدث العسكري: مقتل تكفيري بوسط سيناء وتدمير 5 أوكار للإرهابيين            أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية في حوزة مصر وتركيا            مصر تتولى رئاسة مجموعة الـ 77 والصين فى روما وتقود الدول النامية            رئيس الوزراء يعود لممارسة مهام عمله            عاجل.. «مصر العروبة» يعلن ترشح سامي عنان للانتخابات الرئاسية            السيسى يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية            

Instagram
SMS
السودان ينفي تصريحات سفيره في القاهرة «الأشد عنفًا» بشأن مصر
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 يناير 2018 الساعة 10:36 مساءً
نفت وزارة الخارجية السودانية، في بيان مساء اليوم السبت، ما نشر في موقع قناة «روسيا اليوم» من تصريحات لسفيرها فيالقاهرة عبدالمحمود عبدالحليم، تحت عنوان «السودان يتخذ إجراءات أشد عنفًا ضد مصر بينها إعلان الحرب».
وذكرت الوزارة في البيان: «تداولت بعض وسائط الإعلام تصريحًا نقلًا عن قناة RT منسوبًا للسفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، تحت عنوان (السودان يتخذ إجراءات أشد عنفًا ضد مصر بينها إعلان الحرب)».

وأضاف البيان: «وزارة الخارجية تنفي وبصورة قاطعة إدلاء سفير السودان لدى القاهرة بهذا الحديث المنسوب إليه، كما تؤكد أنه لم يدل بأي تصريحات بهذا الشأن لأي مؤسسة إعلامية. وتود وزارة الخارجيةأن توضح أن السفير كان يجيب في مناسبة اجتماعية عن معنىاستدعاء السفير للتشاور، وقد قامت قناة RT بأخذ حديثه وإخراجه عن سياقه، وإيراد خبر مزعوم لا يتسق وعنوانه».

واختتمت الوزارة بيانها بـ«أن وزارة الخارجية تؤكد حرص السودان علىالأمن والاستقرار والسلام في البلدين الشقيقين».